اختتام دورة دليل المفتش القضائي في صنعاء

إعلام التفتيش القضائي/سبأ
الإثنين، 29 أغسطس 2022

ثمن رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد يحيى المتوكل، اهتمام رئيس وأعضاء هيئة التفتيش القضائي  بتفعيل أجهزة الرقابة والتفتيش وأعمال التدريب وبما يعزز من الارتقاء بالأداء القضائي.
وأشار  في إختتام دورة “دليل المفتش القضائي”، اليوم ، نظمتها هيئة التفتيش القضائي، إلى الأهمية التي تكتسبها الدورة في تعزيز خبرات وقدرات المشاركين وتطوير مستوى الأداء للأعمال والمهام الموكلة إليهم، باعتبارهم صفوة القضاة في السلطة القضائية.

وأكد القاضي المتوكل، أهمية توحيد الرؤى والمعايير الخاصة برفع تقارير التقييم والنزول الميداني للقضاة المفتش عليهم في المحاكم ، ومراقبتهم لكل مايتعلق بسيادة العمل القضائي في القضايا المختلفة.
ولفت إلى الحرص على تأديب من انحرف في مسلكه الوظيفي بناء على بيانات دقيقة ومعلومات صحيحة يقوم برفعها المفتش، من واقع سجلات وأعمال القضاة المفتش عليهم.

من جانبه أكد رئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي أحمد الشهاري، أهمية ما تلقاه المشاركون من إرشادات وتوجيهات قيمة لرفع مستوى قدرات أعضاء الهيئة وصقل المهارات في مجال التحقيق والتصرف في تقدير رفع تقارير الكفاءة عن القضاة المفتش عليهم.ولفت إلى أهمية توحيد معايير التقييم عند المفتشين وفقا للقواعد العامة لتقييم الكفاءة.

وهدفت الدورة على مدى ثلاثة أيام تعريف 26 مفتشا قضائيا بدليل المفتش والمفاهيم المتعلقة به لرفع مستوى جودة تقارير التفتيش الدوري والمفاجئ.
تخلل الاختام بحضور أمين عام مجلس القضاء القاضي سعد أحمد هادي ونائب رئيس الهيئة القاضي علي الأحصب، توزيع الشهادات على المشاركين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top