رئيس مجلس القضاء يتفقد الانضباط بمحكمتي استئناف الأمانة وصنعاء

إعلام التفتيش القضائي/سبأ

الأحد، 31 يوليو 2022

تفقد رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد يحى المتوكل سير العمل ومستوى الانضباط القضائي بمحكمتي استئناف الأمانة ومحافظة صنعاء عقب الإجازة القضائية.

وخلال الزيارة ومعه رئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي أحمد على الشهاري ووزير العدل القاضي نبيل ناصرالعزاني، أكد القاضي المتوكل ضرورة التزام القضاة ومنتسبي السلطة القضائية بالدوام الرسمي مع بداية السنة القضائية الجديدة 1444 هجرية والتحلي بالمسؤولية لمتابعة سرعة إنجاز القضايا وتحقيق العدالة لطالبيها.

حث رئيس مجلس القضاء الأعلى ، القضاة ومنتسبي السلطة القضائية على بذل المزيد من الجهود والارتقاء بمستوى العمل القضائي واستشعار المسؤولية الملقاة على عاتقهم في حماية الحقوق وتحقيق العدالة.. مشيدا بالجهود المبذولة من رؤساء المحاكم الاستئنافية والابتدائية والقضاة والعاملين في المحاكم الملتزمين بأداء واجبهم القضائي لتحقيق العدالة للمواطنين رغم شحة الإمكانيات .

وأشار إلى حرص السلطة القضائية على توفير متطلبات المحاكم المختلفة و تحسين أوضاع القضاة العاملين في الميدان بحسب الإمكانيات المتاحة .

 

بدوره أوضح وزير العدل القاضي العزاني بذل كافة الجهود لتذليل الصعوبات في المحاكم ومعالجتها لتطوير وأتمتة العمل القضائي للوصول إلى المحكمة الرقمية.. مشيرا إلى أن النظام القضائي يعد مشروعا وطنيا يحظى بدعم ومساند القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى لدوره في إبراز جهود القضاة في إنجاز القضايا وتوفير الوقت والجهد وتحقيق الرقابة القضائية والمالية والإدارية.

ولفت إلى استمرار تدفق بيانات القضايا إلى النظام القضائي الإلكتروني من مختلف المحاكم الاستئنافية والابتدائية بمختلف المحافظات، تمهيدا لدمجها مع أجهزة وهيئات السلطة القضائية.

وأكد القاضي العزاني، أهمية العمل على تقييد القضايا مع بداية العام القضائي الجديد 1444 هجرية في النظام القضائي الإلكتروني أولا ومطابقة السجلات القضائية مع النظام .. مشيرا إلى سعى الوزارة لرفع الميزانية التشغيلية للمحاكم لمواجهة متطلباتها الضرورية ولما فيه العون على سير العمل ورفع مستوى الإنجاز.

وكان رئيس مجلس القضاء ومعه رئيس هيئة التفتيش القضائي ووزير العدل، استمعوا من رئيسي محكمتي استئناف الأمانة ومحافظة صنعاء القاضي أحمد العزاني والقاضي عبدالحميد الشرفي وبحضور رئيس نيابة استئناف الأمانة القاضي محمد أبو منصر إلى شرح عن مدى الالتزام بالدوام الرسمي عقب الاجازة القضائية ومستوى الإنجاز في إدخال بيانات القضايا في النظام القضائي ومطابقتها مع السجلات والصعوبات التي تواجه العمل القضائي وسبل معالجتها.

كما طافوا بقاعات المحاكم ومركز معلومات القضاء .رافقهم خلال الزيارة مدير العلاقات والإعلام بهيئة التفتيش القضائي إبراهيم زايد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top