مجلس القضاء يوافق على نقل عدد من القضاة ويحث على مضاعفة الجهود

إعلام التفتيش القضائي/سبأ

الأربعاء، 03 أغسطس 2022

وافق مجلس القضاء الأعلى في اجتماعه اليوم، برئاسة رئيس المجلس القاضي أحمد يحيى المتوكل، على نقل عدد من القضاة للعمل في بعض المحاكم الاستئنافية والابتدائية بناء على ترشيح رئيس هيئة التفتيش القضائي.

وهنأ المجلس في الاجتماع منتسبي السلطة القضائية بمناسبة بدء السنة الهجرية الجديدة ١٤٤٤هـ، ووجه القضاة وأعضاء النيابة العامة بإنفاذ قرار رئيس المجلس السياسي الأعلى بخصوص اعتماد العام الهجري في جميع التعاملات القضائية والإدارية.

وحث المجلس، جميع القضاة وأعضاء النيابة على ضرورة مضاعفة الجهود في أعمالهم خلال العام القضائي الجديد لاسيما بعد الإجازة القضائية، بما يكفل إنجاز القضايا المنظورة وسرعة الفصل فيها وفقا للقانون.
واطلع المجلس على الدراسة المقدمة من الأمانة العامة للمجلس، بخصوص طلب النائب العام تعديل اختصاص المحكمة الجزائية المتخصصة بشأن جرائم وتزوير المحررات، واتخذ بشأنها القرار المناسب.

كما اطلع المجلس، على بعض التظلمات المحالة من مكتب رئاسة الجمهورية، بشأن إعادة النظر في بعض الأحكام القضائية الصادرة، واتخذ بشأنها القرارات المناسبة.
وناقش المجلس عدداً من المواضيع المدرجة في جدول أعماله، واتخذ بشأنها القرارات المناسبة، وأقر محضر اجتماعه السابق بعد إجراء بعض التعديلات عليه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top