قيادة السلطة القضائية تتفقد العمل سير العمل بمحاكم ونيابة ذمار

 

إعلام التفتيش القضائي/سبأ

الأحد، 15 مارس 2020م

تفقد رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد يحيى المتوكل ومعه وزير العدل القاضي الدكتور محمد محمد الديلمي ورئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي أحمد الشهاري والقائم بأعمال محافظ ذمار مجاهد العنسي اليوم، سير الأداء في عدد من المحاكم بمحافظة ذمار.

وخلال الزيارة التي رافقهم فيها ووكيل وزارة العدل لقطاع المحاكم والتوثيق القاضي أحمد الجرافي، أكد رئيس مجلس القضاء ووزير العدل، أهمية الإسراع في إنجاز القضايا والعمل على تسهيل إجراءات التقاضي وإنصاف المظلومين والارتقاء بدور القضاء.

وأشادا بمنتسبي السلك القضائي من رؤساء وأعضاء المحاكم والنيابات والإداريين الملتزمين بمهامهم وواجباتهم ويعملون بجد وإخلاص لتسريع إجراءات التقاضي وإعادة الحقوق لأصحابها.

ولفت القاضي المتوكل والقاضي الديلمي، إلى أن قيادة السلطة القضائية لن تتهاون مع المقصرين في أداء مهامهم.

فيما أشار القائم بأعمال محافظ ذمار، إلى أهمية تعزيز دور المحاكم والنيابات وسد الشواغر والعمل على إنجاز القضايا أولا بأول.

وأكد حرص السلطة المحلية والأجهزة الأمنية على مساندة دور السلطة القضائية والعمل على تعزيز التنسيق معها بما يسهم في تحقيق العدالة.

وكان رئيس محكمة استئناف المحافظة القاضي مسعد العميسي ورئيس نيابة الاستئناف القاضي عبدالله بكاري، استعرضا الجهود التي تبذل لتعجيل إجراءات التقاضي والصعوبات التي تواجه العمل بالمحاكم والنيابات.

إلى ذلك قام رئيس مجلس القضاء الأعلى ووزير العدل ورئيس هيئة التفتيش القضائي والقائم بأعمال محافظ ذمار ووكيل وزارة العدل لقطاع المحاكم والتوثيق، بزيارة إصلاحية السجن المركزي بمدينة ذمار.

وأطلعوا خلال الزيارة، على احتياجات الإصلاحية والصعوبات التي تواجهها في ظل شحة الإمكانيات.

وأكد رئيس مجلس القضاء الأعلى ووزير العدل، أهمية تعجيل إجراءات التقاضي للتخفيف من الضغط على السجن وبذل مزيدا من الجهود لإنجاز القضايا المتعثرة.

وأشارا إلى أهمية تعزيز التنسيق بين المحاكم والنيابات والأجهزة الأمنية لوضع التصورات بشأن قضايا السجناء الذين لديهم التزامات للغير والترتيب لوضعهم ضمن الحالات التي تتطلب الدعم والمساعدة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top