هيئة التفتيش القضائي تسلم نتائج تحليل الوضع الراهن للهيئة

إعلام التفتيش القضائي/سبأ
السبت، 17 أكتوبر 2020م

سلم نائب رئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي علي الأحصب اليوم، نتائج عملية تحليل الوضع الراهن لهيئة التفتيش القضائي.

وخلال لقائه بخبير محور العدالة وسيادة القانون والأمن الدكتور محمد الحميري ورئيس فريق التخطيط بالوحدة الفنية للسلطة القضائية ياسين الشهاري، أكد القاضي الأحصب، أهمية تحليل الوضع الراهن .. لافتا إلى الجهود التي تبذلها الهيئة لتنفيذ المهام المناطة بها فيما يتعلق بالرؤية الوطنية، ودورها في مختلف الجوانب الرقابية والقضائية.

ودعا إلى تعزيز التنسيق مع الجهات ذات العلاقة بما يكفل تنفيذ الخطط والأهداف والمهام المشتركة المدرجة في الرؤية الوطنية والوصول إلى نتائج تتميز بالدقة والشفافية لتحليل الوضع الراهن في كافة المؤسسات والهيئات القضائية.

فيما استعرض رئيس الوحدة التنفيذية بالهيئة القاضي ماجد الأنسي ما قامت به اللجنة المكلفة من جهود لتحليل الوضع الراهن في الهيئة وما توصلت إليه من نتائج .

وبين أن أولويات الاحتياج التي توصلت إليها الهيئة بلغت 26 أولوية تتعلق بالجانب التشريعي والتطوير المؤسسي، والجوانب المالية والتقنية، إضافة إلى جانب بناء القدرات بالهيئة.

فيما أشاد الحميري والشهاري، بإنجاز عملية تحليل الوضع الراهن لهيئة التفتيش القضائي وعلاقتها بقطاع محور العدالة وفقا للمحددات الرئيسية لعملية التحليل.

حضر اللقاء عدد من رؤساء الدوائر وأعضاء هيئة التفتيش القضائي، الذين كانوا قد ناقشوا التقرير النهائي لأولويات الهيئة خلال السنوات القادمة واقروه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top