فعالية إحتفائية بمحكمتي الأمانة ومحافظة صنعاء بذكرى المولد النبوي

إعلام التفتيش القضائي/سبأ

الأربعاء، 21 أكتوبر 2020م

نظمت محكمتي الأمانة ومحافظة صنعاء والمحاكم الابتدائية التابعة لهما فعالية إحتفائية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية أوضح رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد يحيى المتوكل أن اليمنيين سباقين إلى إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف باعتباره محبته صلوات الله علية وعلى آله أفضل السلام وأزكى التسليم جزء من هويتهم الإيمانية.

وأكد القاضي المتوكل على أهمية الاقتداء بالهدي المحمدي قولا وعملا كون نهجه صلى الله عليه وسلم مشروع حياة وهو صاحب المراتب العليا المعلم والموجه وأعظم قائد عرفه التاريخ.

وقال ” أن إقامة هده الفعاليات والاحتفالات تعد إحتفالا بالقيم والمبادئ العظيمة وتتويج للحرية والاستقلال وتعزيز لمبدأ العزة والكرامة والخروج عن موالاة اليهود”.

وحث رئيس مجلس القضاء جميع منتسبي أجهزة السلطة القضائية التحلي بالمسؤولية الدينية والأخلاقية والوطنية في تنفيذ المهام والواجبات الموكلة إليهم لتحقيق العدالة وإنصاف المظلومين .

وتطرق إلى الصفات التي يجب أن يتحلى بها القضاة وأعضاء النيابة والأمناء الشرعيين و الموثق العدلي من العلم و والنزاهة والمصداقية لارتباط مهامهم بحقوق الناس .. معتبراً أن اختلال عملهم يؤثر على تحقيق العدالة كونهم قدوة يحتذى بها في المجتمع.

 

وأكد أن الأمانة المطلقة للأمناء الشرعيين تقتضي تسيير أعمال المواطنين بمسؤولية وكفاءة ..مهيبا باتخاذ الإجراءات القانونية إزاء المخالفين.

وبارك القاضي المتوكل بطولات الجيش واللجان الشعبية وعودة المحررين من الأسرى إلى ارض الوطن.

من جانبه أكد وزير العدل القاضي الدكتور محمد محمد الديلمي على أهمية الإحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف لما تمثله هذه المناسبة من معاني إيمانية ودلالات روحانية خاصة في ظل الأوضاع الراهنة التي تمر بها بلادنا.

ولفت إلى أن الابتهاج بذكرى المولد النبوي الشريف يعد تعظيما لمكانته الرسول في قلوب المسلمين ويناقض الادعاءات ببدعة الاحتفاء بهده المناسبة التي تعتبر محطة إيمانية لاستحضار الدروس من سيرة المصطفى والنظر فيها بتمعن وتدبر ما فيها من عبر للاستفادة منها والتحلى بالصمود والصبر ومقارعة الظالمين والانتصار للعزة والحق والكرامة .

وأوضح في الفعالية التي حضرها وزير الدولة  الدكتور حميد المزجاجي ونائب وزير العدل القاضي سعد أحمد هادي ورئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي أحمد الشهاري  ورئيسي استئناف محكمتي الامانة القاضي محمد اسماعيل عبدالقادر ومحافظة صنعاء  القاضي محمد صالح الدربي أن قيادة السلطة القضائية ستسير أول قافلة قضائية لدعم المرابطين من أبطال الجيش واللجان الشعبية في الجبهات بمناسبة المولد النبوي الشريف.

ولفت القاضي الديلمي أن تعظيم هذه المناسبة فرصة لإرسال رسائل الصمود وثبات الشعب اليمني أمام تكالب قوى العدوان وهيمنتها.

وأكد أهمية تضافر الجهود والتحشيد لإنجاح هذه المناسبة المأمول منها أن تحقق حضور شعبي غير مسبوق يعكس للعالم عظمة المناسبة وعمق الترابط والتراحم المجتمعي بين اليمنيين بما يسهم في تكريس القيم العظمية التي جاء بها الرسول الأعظم في أوساط المجتمع.

 

متطرقا إلى ضرورة التزام القضاة بمسؤولياتهم وواجباتهم في سرعة انجاز القضايا لتحقيق العدالة لطالبيها.

من جانبه إستعرض نائب وزير الأوقاف فواد ناجي محطات من سيرة المصطفى المعلم والقائد الذي استطاع أن يغير تاريخ البشرية وموازين القوى ومعادلات الأحداث في منطقته وتاريخه في معركة وجيزة استطاع خلالها ان يقنع شعوبا بالدين الإسلامي المبارك.

ولفت إلى أن الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف فرصة لتجديد الإيمان والولاء للرسول الأعظم خاصة في ظل الإساءات المتكررة التي تمارسها بعض وسائل الاعلام الغربية في محاولة النيل من مقامه العظيم واستفزاز لمشاعر المسلمين مع قرب الاحتفاء بذكرى مولده الشريف.

وتطرق إلى المسؤولية التي يتحملها منتسبي السلطة القضائية في تحقيق العدل وإنصاف المظلوم وإظهار الوجه المشرق للشريعة المحمدية التي جاءت لإرساء العدل وإقامة الحدود وإرجاع الحقوق لأهلها.

بدوره استعرض القاضي طه عقبه سيرة المصطفى وحياته ومآثره ومناقبه ونهجه وعمله ..وأكدا على ضرورة التمسك بمنهج الرسول الأعظم والعمل بما جاء به لمواجهة قوى الظلم والطغيان أينما وجدت.

حضر الفعالية  وكيلا الوزارة لقطاع المحاكم والتوثيق القاضي احمد الجرافي وللشون المالية والادارية القاضي احمد الكحلاني وأمين عام نادي قضاة اليمن القاضي جمال الفهيدي ورؤساء المحاكم الابتدائية بالامانة ومحافظة صنعاء ورؤساء أقلام التوثيق وأمناء السر والامناء الشرعيين وعدد من منتسبي السلطة القضائية ونادي القضاة.

Scroll to Top