وزير العدل يؤكد ضرورة تقديم الدعم للمحكمة العمالية للقيام بمهامها

إعلام التفتيش القضائي/سبأ

الثلاثاء، 08 يونيو 2021م

أكد وزير العدل القاضي نبيل ناصر العزاني، أن الوزارة ستعمل على تذليل أي صعوبات قد تواجه أداء المحكمة العمالية بما يمكنها من القيام بمهامها من منطلق الحق القانوني للعامل في رفع دعوى قضائية.

وأشار وزير العدل، في لقاء عقد اليوم ضم رئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي أحمد الشهاري ووكيل وزارة الشؤون الاجتماعية علي القطابري إلى أهمية التنسيق والتعاون بين وزارتي العدل والشؤون الاجتماعية والعمل.. مؤكدا ضرورة تنظيم المسارات الإجرائية المتعلقة بحقوق العمال وتسهيل مهام المحكمة بشأن الدعاوى العمالية لحقوق العمال.

ولفت إلى ضرورة حصر القضايا المنظورة في وزارة العمل والترتيب لما يلزم بشأنها لاستكمال الإجراءات في كلا منها.

من جانبه أوضح رئيس هيئه التفتيش القضائي، اهتمام وحرص قيادة السلطة القضائية بالقضايا العمالية.. مبينا أن مجلس القضاء اصدر قرار بنقل قاضيين للعمل بالمحكمة العمالية بناء على ترشيح هيئة التفتيش القضائي.

وأشار القاضي الشهاري، إلى أهمية التعاون بين وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل والمحكمة العمالية والتجاوب مع طلباتها بما من شأنه تحقيق العدالة لطالبيها من العمال.

من جانبه اعتبر وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية، إنشاء المحكمة العمالية خطوة ايجابية للحفاظ على حقوق العمال.. مؤكدا أهمية التنسيق بين الوزارتين لتجاوز الصعوبات التي تواجه سير أعمال المحكمة العمالية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top