السلطة القضائية تنظم فعالية بذكرى عاشوراء

 

إعلام التفتيش القضائي/سبأ

الثلاثاء، 17 أغسطس 2021م

نظمت السلطة القضائية اليوم فعالية ثقافية في ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام.

وفي الفعالية أشار رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد يحيى المتوكل، إلى أهمية إحياء ذكرى عاشوراء باعتبارها محطة تاريخية في مسيرة وحياة البشرية والمسلمين تقتضي استلهام الدروس والعبر من تضحيات وثورة الإمام الحسين عليه السلام.

وتطرق إلى مآثر الإمام الحسين ومكانته في الأمة ومواقفه في الثبات على الحق ومواجهة قوى الظلم والطغيان.

وأكد القاضي المتوكل في الفعالية التي حضرها رئيس المحكمة العليا القاضي عصام السماوي ووزير العدل القاضي نبيل العزاني ورئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي أحمد الشهاري، ضرورة الاقتداء بنهج الإمام الحسين والصمود والثبات في مواجهة العدوان ورفد الجبهات بالرجال والمال حتى تحقيق النصر.

ولفت إلى أن ما يتعرض له الشعب اليمني من ظلم وقتل وحصار وجرائم حرب من دول العدوان الأمريكي السعودي الصهيو إماراتي لا يختلف عن واقعة كربلاء .. مؤكداً أن ثورة الإمام الحسين واجهت الانحراف الذي غير مسار الأمة في حين أن التمسك بالنهج الحسيني يجسد المسار الصحيح والواضح لمواجهة أعداء الأمة.

وفي الفعالية بحضور عضو مجلس القضاء القاضي أحمد العقيدة وأمين عام المجلس القاضي سعد هادي والمحامي العام الأول القاضي عباس الجرافي، اعتبر مدير مكتب الإرشاد بأمانة العاصمة الدكتور قيس الطل، ذكرى عاشوراء محطة مهمة يستلهم منها أبناء الأمة الدروس والعبر في مواجهة ومقارعة الطغاة والتضحية والفداء في إعلاء كلمة الله.

وأكد أن السير على نهج الحسين، يتطلب التمسك بالقيم والمبادئ التي ضحى من أجلها .. مشيراً إلى الوقائع التاريخية والمنطلقات الثورية لخروج الإمام الحسين رضي الله عنه.

واستعرض الدكتور الطل خطوات ثورة الإمام الحسين ضد الطغاة والمستكبرين وما تعرض له من حرب وحصار وجرائم بشعة بحقه ونسائه وأطفاله.

وتطرق إلى الجوانب الشخصية والأخلاقية للإمام الحسين وسيرته العطرة وجهاده لإعلاء كلمة الله وخروجه في وجه الطغاة والمستكبرين .. مقدما مقاربة بين ما تعرض له الإمام الحسين وما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان وحصار.

حضر الفعالية وكيل وزارة العدل للشؤون المالية والإدارية القاضي أحمد الكحلاني وعدد من مدراء عموم ومنتسبي السلطة القضائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top