اجتماع بإب يناقش سير العمل القضائي

 

إعلام التفتيش القضائي/سبأ

الأربعاء، 29 سبتمبر 2021م

ناقش اجتماع في محافظة إب اليوم، ضم رئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي أحمد الشهاري ورئيس محكمة الاستئناف بالمحافظة القاضي عبدالعزيز الصوفي، سير العمل القضائي بالمحافظة.

وتطرق الاجتماع بحضور رئيس لجنة التفتيش القضائي بالمحافظة القاضي زيد الحمزي ورؤساء وأعضاء شعب محكمة الاستئناف ورؤساء وقضاة المحاكم الابتدائية بمركز المحافظة، إلى إجراءات الدفع بعمل محكمة الاستئناف، خاصة مع إقرار مجلس القضاء الأعلى لخطة التفتيش القضائي على المحافظات ونزول المفتشين إلى المحاكم.

واستعرض الاجتماع، دور محكمة الاستئناف في تحقيق العدالة وتسهيل إجراءات ومتابعة سير العمل في المحاكم وتسريع إجراءات النظر في القضايا والبت فيه.

وفي الاجتماع أشار رئيس هيئة التفتيش القضائي إلى خطة التفتيش على المحافظات وتكليف عضو تفتيش قضائي، على أعمال محكمة الاستئناف بالمحافظة لتعزيز دور التفتيش القضائي وتقريب العدالة للمواطن ومتابعة إنجاز القضايا المتعثرة والمتأخرة.

وتطرق إلى آلية حصر القضايا المتعثرة ومتابعة إنجازها ومراقبة سير العمل في المحاكم ومعالجة الصعوبات ومساعدة رؤساء المحاكم الاستئنافية والابتدائية على تفعيل الدور الرقابي وغيرها من الإجراءات التي تعزز من تطوير العمل القضائي.

وثمن القاضي الشهاري، جهود السلطة القضائية بالمحافظة في تحقيق العدالة، خاصة في ظل ما يتعرض له الوطن من عدوان وحصار.

بدوره استعرض رئيس محكمة استئناف المحافظة، مهام المحكمة خلال العام القضائي الماضي والجاري، للبت في القضايا المرفوعة أمامها.

وأشار إلى أن السلطة القضائية في المحافظة ستواصل جهودها في تعزيز إنفاذ القانون وتحقيق العدالة ورفع مستوى الأداء.

واستمع الاجتماع إلى ملاحظات وآراء المشاركين والصعوبات والتحديات التي تواجه عملهم في المحاكم والمعالجات الواجب اتخاذها.

إلى ذلك اطلع رئيس هيئة التفتيش القضائي سير العمل بمحكمة غرب إب الابتدائية.

وناقش لقاء، برئاسة رئيس هيئة التفتيش القضائي وحضور رئيس لجنة التفتيش القضائي بإب القاضي زيد الحمزي ورئيس المحكمة الابتدائية القاضي شمسان الذيب وقضاة المحكمة، إجراءات البت في القضايا المتعثرة.

وتطرق اللقاء إلى الجوانب المتصلة بالصعوبات التي تواجه المحكمة في ظل ازدحام القضايا والعجز في عدد القضاة والسبل الكفيلة بتجاوزها.

وأكد رئيس هيئة التفتيش القضائي، الحرص على إنجاز القضايا المنظورة أمام المحكمة أولا بأول، لتحقيق العدالة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top