السلطة القضائية بمحافظة حجة تحتفي بالمولد النبوي

إعلام التفتيش القضائي/سبأ

السبت، 16 أكتوبر 2021

نظمت السلطة القضائية بمحافظة حجة اليوم أمسية إحتفائية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الأمسية اشار النائب العام القاضي الدكتور محمد محمد الديلمي إلى ان تفاعل ابناء حجة في إحياء المولد النبوي الشريف ليس غريب على أنصار النبي الخاتم وال البيت عبر التاريخ ورجال الخير والسلم والحرب والعلم.

ولفت إلى اهمية الاحتفاء بمولد المصطفى والرحمة المسداة لتجديد العهد بالتمسك بمنهجه وعودة الإسلام إلى أصله.. مؤكدا ضرورة الاقتداء بالقيم والمبادئ المحمدية قولاً وعملاً.

وحث على بذل المزيد من الجهود للارتقاء بمستوى اداء النيابات والتركيز على القضايا الصعبة وإحالة قضايا الاعتداء على ملك الغير إلى المحاكم.

وفي الأمسية بحضور رئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي أحمد الشهاري وامين عام مجلس القضاء الأعلى القاضي سعد هادي وأمين عام محلي المحافظة إسماعيل المهيم أشار رئيس محكمة الاستئناف بالمحافظة القاضي عبدالملك شرف الدين  إلى أن الابتهاج بذكرى المولد النبوي يعد تعظيما لمكانة الرسول في قلوب المسلمين ومحطة إيمانية لاستحضار الدروس من سيرة المصطفى للاستفادة منها وتكريس القيم العظمية التي جاء بها الرحمة المهداة في كل السلوكيات.

وأكد أهمية تضافر الجهود والتحشيد لإنجاح الفعالية المركزية بساحة الرسول الأعظم بعبس بما يعكس للعالم عظمة المناسبة وعمق الترابط والتراحم المجتمعي بين اليمنيين وتحليهم بالصمود في مقارعة قوى الغزو والاحتلال والانتصار للعزة والحق والكرامة ..مهنئا القيادة الثورية والسياسية بذكرى المولد النبوي الشريف.

فيما أشار رئيس نيابة الاستئناف بالمحافظة القاضي امين القارني في كلمة المناسبة إلى ان الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف والاعتراف بمنة الله وفضله يجسد عظمة المناسبة في قلوب اليمنيين وكافة المسلمين احتفاء بأشرف الخلق نسبا وأعظمهم مكانة واعلاهم قدرا .

واستعرض فضائل وصفات الرسول الأعظم من اخرج الناس من الظلمات إلى النور وأكمل الله الدين به وأتم النعمة ومناقبه وقدره عند الله وتعظيمه وتشريفه وتأييد الخالق عز وجل له صلى الله عليه وآله وسلم .

ولفت إلى ان الله قرن الحق الشهادة له بالوحدانية مع الشهادة له بالرسالة في كل يوم وليلة خمس مرات لكي يبقى حيا في الوجدان وحاضرا في الاذهان وجمع جل جلاله وصف المصطفي بين وصفي السراج والمنير ليكتمل الجمال بالجلال ويلتحم الضياء بالنور فيشرق للعالم كله.

وأكد اهمية الإقتداء بالمصطفى والسير على نهجه وتعزيز الولاء بالرسول والرسالة ووحدة الصف والتخلص من الاحقاد والضغائن والتوجه نحو مواجهة العدو المتربص بالامة جميعا دون استثناء.. لافتا الى ان الإحتفال الكبير بالمولد النبوي الشريف يمثل ردا عمليا لكل من اساء او يسيء للنبي الخاتم.

تخلل الأمسية بحضور وكيلي وزارة العدل لقطاع المحاكم القاضي احمد الجرافي والمحافظة عادل فرحان ورئيس فرع هيئة رد المظالم القاضي عبدالمجيد شرف الدين ورؤساء ووكلاء وأعضاء المحاكم والنيابات ومديري المكاتب التنفيذية اناشيد معبرة عن المناسبة ومولد للمنشدين إبراهيم الكبسي وإسماعيل الوزير ومحمد المطري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top