السلطة القضائية تقيم ندوة ثقافية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد

 

إعلام التفتيش القضائي/سبأ

 الأربعاء، 08 ديسمبر 2021

أقامت السلطة القضائية اليوم ندوة ثقافية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد تحت شعار “الشهداء هم صناع النصر في كل عصر”.

وفي الفعالية أكد وزير العدل القاضي نبيل ناصر العزاني أهمية الذكرى باعتبارها محطة للتذكير بتضحيات الشهداء في مواجهة تحالف العدوان الغاشم والدفاع عن الوطن وسيادته، وكذا رعاية أبناء وأسر الشهداء.

وأشار الوزير العزاني في الفعالية التي حضرها رئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي أحمد علي الشهاري وأمين عام مجلس القضاء الأعلى القاضي سعد أحمد هادي ونائب وزير العدل الدكتور إسماعيل إبراهيم الوزير إلى أن إحياء السلطة القضائية لهذه المناسبة يأتي انطلاقا من أهميتها البالغة في إحياء الروح الجهادية والتعريف بتضحيات الشهداء وأسرهم.

ولفت إلى أن السلطة القضائية أعدت برنامجا يليق بالذكرى السنوية للشهيد يتضمن إقامة معرض للصور وتنفيذ زيارات ميدانية لروضات الشهداء وأسرهم وتقديم المساعدات اللازمة لهم وغيرها من الفعاليات المصاحبة.

وأكد القاضي العزاني ضرورة السير على درب الشهداء في البذل والعطاء في مواجهة أعداء الإنسانية والسلام واستقلال القرار الوطني والتحرر من الهيمنة والوصاية الخارجية.

وشدد على أهمية المشاركة الفاعلة في إحياء هذه الذكرى من كل منتسبي السلطة القضائية وتعزيز معاني البذل والإحسان والعطاء.

من جانبه أشار عضو الدائرة الثقافية لأنصار الله يحيى قاسم أبو عواضه في محاضرة له إلى فضل ومنزلة الشهداء الرفيعة عند الله .. مؤكدا أهمية السير على نهج الشهداء من أجل حرية وكرامة الوطن ومواجهة قوى العدوان.

وأوضح أن إحياء الذكرى السنوية للشهيد، يمثل إحياءً للمبادئ والقيم التي ضحى من أجلها الشهداء وتخليدا لأسمائهم في تاريخ اليمن الحديث وفي مقدمتهم الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي والرئيس الشهيد صالح الصماد.

واعتبر التضحية والإحسان والعطاء في سبيل الدفاع عن الوطن، طريقا نحو الرفعة والسمو وترسيخ قيم الشموخ في مواجهة الأعداء وإفشال ما يحاك ضد الأمة من مؤامرات تستهدف هويتها وقيمها وأخلاقها.

تخللت الفعالية التي حضرها عميد المعهد العالي للقضاء القاضي الدكتور محمد الشامي ووكيلا الوزارة لقطاع المحاكم والتوثيق القاضي أحمد عباس الجرافي والشؤون المالية والإدارية القاضي أحمد الكحلاني وقيادات ومنتسبو السلطة القضائية، قصيدة للشاعر توفيق الدباشة بعنوان “سجادة بدم الشهيد نسجتها” نالت استحسان الحاضرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top