افتتاح معرض شهداء السلطة القضائية

 

إعلام التفتيش القضائي/سبأ

 الأربعاء، 15 ديسمبر 2021م

افتتح رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد يحيى المتوكل ومعه رئيس المحكمة العليا القاضي الدكتور عصام السماوي ووزير العدل القاضي نبيل العزاني والنائب العام القاضي الدكتور محمد الديلمي ورئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي أحمد علي الشهاري اليوم، معرض شهداء السلطة القضائية بالمعهد العالي للقضاء تزامنا مع الذكرى السنوية للشهيد.

وخلال الافتتاح بحضور أمين عام مجلس القضاء القاضي سعد أحمد هادي  ونائب وزير العدل الدكتور إسماعيل إبراهيم الوزير وعدد من أعضاء مجلس القضاء ورئيس محكمة استئناف الأمانة القاضي أحمد العزاني ورئيسي محكمتي استئناف محافظتي صنعاء القاضي عبدالحميد الشرفي وذمار القاضي إبراهيم الظرافي وعميد المعهد العالي للقضاء القاضي الدكتور محمد الشامي، اطلع رئيس مجلس القضاء وقيادات السلطة القضائية على ما يحتويه المعرض من صور لشهداء السلطة القضائية، وقرأوا الفاتحة على أرواحهم.

وأشار القاضي المتوكل، إلى أهمية المعرض الذي يوثق صور الشهداء وبطولاتهم في سبيل الدفاع عن الوطن.. لافتا إلى أن المعرض يعبر عن اعتزاز قيادة وأجهزة السلطة القضائية  بشهدائها وشهداء الوطن لما قدموه من تضحيات في مواجهة العدوان.

واعتبر زيارة معرض صور شهداء السلطة القضائية، محطة لاستحضار بطولات وتضحيات الشهداء التي تقتضي التكريم والسير على خطاهم ونهجهم.. مؤكدا أن قيادة السلطة القضائية تولي أسر الشهداء جل اهتمامها وتقديم لها الرعاية كأقل واجب.

وقال القاضي المتوكل” إن شهداء السلطة القضائية من ضمن شهداء الوطن الذين ضحوا بأرواحهم للدفاع والذود عن سيادة اليمن وبفضلهم تحققت الكثير من الانتصارات في مختلف الجبهات”.

من جانبه أشاد وزير العدل، بما تميز به المعرض من تنظيم لمختلف أجنحته.. لافتا إلى عظمة الشهداء وتضحياتهم في الدفاع عن الأرض والعرض في مواجهة صلف العدوان.

وأكد حرص قيادة السلطة القضائية على إحياء الذكرى السنوية للشهيد لما لها من أهمية في استلهام معاني التضحية والفداء من الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم في مواجهة العدوان.

ولفت إلى أن تنظيم معرض شهداء السلطة القضائية يأتي تكريما لتضحياتهم كما يوفر قاعدة بيانات لشهداء السلطة القضائية الذين سطروا أروع الملاحم البطولية في الجبهات.

وأوضح القاضي العزاني أن إقامة معارض الشهداء دلالة على مكانتهم في قلوب اليمنيين والتأكيد على أهمية استلهام الدروس والعبر من تضحياتهم في نصرة المستضعفين وردع الظالمين واستقلال القرار اليمني.

بدوره أكد النائب العام، أن إقامة معرض شهداء السلطة القضائية يمثل محطة جهادية للقضاة الذين ارتقوا من القضاء الذي يعد من أقدس المهن إلى الشهادة التي تعتبر أرقى التضحيات.

ولفت إلى أن الشهداء مثال يقتدى به في التضحية في سبيل الدفاع عن الوطن وعلى الجميع الاقتداء بهم كل في مجال عمله واختصاصه.

وأشار القاضي الدكتور الديلمي، إلى أن الشهداء قدموا أرواحهم رخيصة لتحقيق السيادة وترسيخ العدالة ما يحتم العمل على حسم القضايا وتوفير القضاء العاجل والناجز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top