القاضي الشهاري يؤكد حرص “التفتيش القضائي” على تحسين إدارة المشاريع باحترافية

إعلام التفتيش القضائي/سبأ

الأربعاء، 06 يوليو 2022م

أكد رئيس هيئة التفتيش القضائي، القاضي أحمد على الشهاري، الحرص على تحسين قدرة العاملين لديها لإدارة وتنفيذ المشاريع باحترافية؛ لأهميتها في طريق بناء الدولة الحديثة وفق الرؤية الوطنية.

جاء ذلك في كلمته خلال اختتام ورشة تدريبية حول إدارة المشاريع الحكومية الاحترافية، والتي نظمتها هيئة التفتيش القضائي على مدى يومين، بهدف تعريف 20 من قضاة وكوادر الهيئة على المفاهيم والاستراتيجيات والمهارات اللازمة لإدارة المشاريع الحكومية الاحترافية في مجالات المشتريات والتوريدات والموارد البشرية وإدارة الوقت والمتابعة والتقييم والجودة الشاملة .

 

و نوه القاضي الشهاري بأهمية ترجمة ما تلقاه المشاركون في الدورة من مفاهيم ومهارات في الواقع العملي أثناء تنفيذ مشاريع الهيئة وفقا للمبادئ الدولية المعيارية لإدارة المشاريع والتي تضمنتها الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة لتحقيق مبدأ الكفاءة والفاعلية والنجاح في التنفيذ.

واشار رئيس هيئة التفتيش القضائي إلى استمرار الهيئة في عقد الدورات التدريبية لتحسين قدرة العاملين على إدارة المشاريع بإحترافية بهدف المساعدة في زيادة كفاءة وفاعلية المشاريع لتقديم خدمات جيدة تستجيب لاحتياجات المواطنين وتعزز استقرار وتقدم المجتمع.

وقال، في الفعالية التي حضرها رؤساء دوائر شئون القضاة القاضي عبدالسلام الحوثي، والتفتيش المفاجئ، القاضي زيد الحمزي، والبيانات والمعلومات والإحصاء، ماجد الآنسي، إن إدارة المشاريع تعد أمراً جوهرياً للوصول إلى الأهداف المستندة إلى الأفراد ذوي الكفاءة العالية المعنيين بوضع خطط فعالة لإدارة المشاريع.

وحث القاضي الشهاري، على إدارة المشاريع باحترافية لتحقيق الريادة في ظل وضوح الأهداف وواقعية الخطط وإدارة المخاطر والرقابة المستمرة وترسيخ الشفافية وتنظيم المهام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top