بدء دورة حول النظام القضائي الإلكتروني في هيئة التفتيش القضائي

 

إعلام التفتيش القضائي/سبأ

الإثنين، 25 يوليو 2022

بدأت بصنعاء، اليوم، دورة تدريبية حول النظام القضائي الالكتروني، تنظمها هيئة التفتيش القضائي بالتعاون والتنسيق مع مركز معلومات القضاء بوزارة العدل.

وتهدف الدورة، على مدى ثلاثة أيام، لإكساب عدد من قضاة ومنتسبي الهيئة معارف ومعلومات حول كيفية التعامل مع النظام الإلكتروني .

وفي افتتاح الدورة، أوضح رئيس هيئة التفتيش القضائي، القاضي أحمد على الشهاري، أهمية استفادة المشاركين في الدورة من المعلومات والمعارف الخاصة بالتعامل مع النظام القضائي الإلكتروني.

وأشار إلى أن النظام الإلكتروني يسهم في تجويد العمل القضائي ويساعد القاضي على تسيير العمل بدقة وسرعة عالية من خلال استعراض القضايا المنظورة والموقوفة والمستبعدة والمنتهية والفصل بين القضايا المتعثرة وغير المتعثرة من خلال تحديد تواريخ النظر في القضايا والقرارات التي صدرت فيها.

وأكد القاضي الشهاري أهمية النظام الإلكتروني في أتمتة العمل القضائي وحفظ الوثائق وتتبع حركة سير الدعوى القضائية المدنية والجنائية والإجراءات الخاصة بها من بدايتها حتى صدور الأحكام بما يتيح الرقابة الفاعلة لهيئة التفتيش قضائيا.

حضر الافتتاح نائب رئيس الهيئة،القاضي علي الأحصب، ورئيس دائرة البيانات والمعلومات والإحصاء، القاضي ماجد الآنسي، ورئيس دائرة التفتيش المفاجئ، القاضي زيد الحمزي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top