تكليف لجان للرقابة على الانضباط القضائي بالمحاكم الاستئنافية والابتدائية

إعلام التفتيش القضائي/سبأ

الإثنين، 01 أغسطس 2022م

كلفت هيئة التفتيش القضائي لجاناً للرقابة على الانضباط القضائي بمحكمتي استئناف أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء والمحاكم الابتدائية التابعة لهما عقب الإجازة القضائية.

وأوضح رئيس الهيئة القاضي أحمد على الشهاري لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) أن لجان التفتيش الميدانية ستعمل على تعزيز أعمال الرقابة على انضباط الكادر القضائي والاطلاع على حوافظ الدوام في المحاكم.

وأشار إلى أنه تم تكليف خمس لجان بالنزول لمحكمتي استئناف الأمانة ومحافظة صنعاء والمحاكم الابتدائية التابعة لهما للرقابة على سير العمل وجدولة القضايا عقب الاجازة القضائية واستيفاء كشوفات القضايا المتعثرة بالمحاكم التي تم استهدافها في المرحلة السابقة.

وذكر أن اللجان سترفع تقاريرها عن مستوى الانضباط الوظيفي للقضاة على مستوى كل محكمة ابتدائية واستئنافية في الأمانة والمحافظة .. مهيباً بقضاة المحاكم الالتزام في الدوام الرسمي مع بداية السنة القضائية الجديدة 1444 هجرية لمباشرة مهامهم في إنجاز القضايا وتحقيق العدالة العاجلة والناجزة.

ونوه القاضي الشهاري بمستوى انضباط القضاة والتزامهم بدوامهم الرسمي، ما يعكس مدى حرصهم على تنفيذ المهام الموكلة إليهم في حماية الحقوق وتحقيق العدالة لطالبيها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top