مناقشة مستوى التزام القضاة في المحاكم بالدوام عقب الإجازة القضائية

إعلام التفتيش القضائي/سبأ

الأربعاء، 10 أغسطس 2022

ناقش مجلس القضاء الأعلى في اجتماعه  اليوم، برئاسة رئيس المجلس القاضي أحمد يحيى المتوكل،مذكرة رئيس هيئة التفتيش القضائي بشأن مستوى التزام القضاة في المحاكم بالدوام عقب الإجازة القضائية، وسير العمل القضائي فيها بما يكفل متابعة وإنجاز قضايا المواطنين، ووجه الهيئة باتخاذ الإجراءات القانونية حيال القضاة المتغيبين وفقا للقانون.
واستعرض المجلس تقرير وزير العدل، عن نتائج زيارته لمحاكم مديريات محافظة حجة، ومعالجة احتياجاتها اللازمة بما يكفل سير العمل القضائي.
وتضمن التقرير، مقترح إنشاء بعض النيابات الابتدائية في مديريات محافظة حجة، لمواجهة متطلبات العمل القضائي وتسهيل إنجاز القضايا وسرعة الفصل فيها، وأحال المجلس المقترح إلى النائب العام للدراسة والرفع بذلك للمجلس في اجتماع قادم.
كما أوصى المجلس بتوفير ومعالجة الإشكالات والاحتياجات الفنية والكادر القضائي والوظيفي في تلك المحاكم بالقدر المتاح، موجها الشكر لوزير العدل على الزيارة وتلمس أوضاع المحاكم وسير العمل فيها.وأقر مجلس القضاء الأعلى، الحساب الختامي الموحد لهيئات وأجهزة السلطة القضائية للسنة المالية ١٤٤٣هـ، بناءً على عرض أمين عام المجلس، ووجه باستكمال الإجراءات اللازمة وفقا للقانون .وفصل المجلس في عدد من التظلمات المقدمة من بعض القضاة وفقا للقانون.
واطلع على عدد من المواضيع المدرجة في جدول أعماله واتخذ إزاءها القرارات المناسبة، وأقر محضره السابق بعد إجراء بعض التعديلات عليه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top