بدء دورة تدريبية حول دليل المفتش القضائي

إعلام التفتيش القضائي/سبأ

السبت، 27 أغسطس 2022

بدأت اليوم بصنعاء، دورة دليل المفتش القضائي والتي تنظمها هيئة التفتيش القضائي.
تهدف الدورة التي تستمر ثلاثة أيام تعريف 26 مفتشا قضائيا بدليل المفتش والمفاهيم المتعلقة به وبين أعضاء الهيئة لرفع مستوى جودة تقارير التفتيش الدوري والمفاجئ.وفي افتتاح الدورة التي حضرها رئيس المحكمة العليا القاضي الدكتور عصام عبدالوهاب السماوي، أشار رئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي أحمد على الشهاري، إلى أهمية الدورة في إكساب المشاركين مهارات كتابة التقارير واقتراح المعالجات اللازمة للصعوبات التي تواجه فرق التفتيش في الميدان واتخاذ القرارات المناسبة إزاءها بما ينعكس إيجابا على إداء المحاكم.

ولفت إلى الهيئة تسعى مع بداية العام القضائي الحالي إلى تجويد العمل وتكثيف التفتيش الميداني لتحقيق طموح الهيئة في تحسين العمل في المحاكم بشكل عام وصولا إلى القضاء العادل.

وحث رئيس هيئة التفتيش القضائي، بحضور نائبه القاضي على الأحصب، المشاركين في الدورة على الاستفادة من مخرجاتها وتطبيقها على الواقع العملي.وأشار إلى أن الدورة تأتي في إطار حرص الهيئة على الارتقاء بمستوى الأداء انطلاقا من المسؤولية الملقاة على عاتقها.

وتتناول الدورة عدد من المحاور الخاصة بسلوكيات المفتش ودور المحكمة العليا في تقييم قضاة المحاكم الإبتدائية والإستئنافية إضافة إلى النزول الميداني وطرق إعداد تقارير التفتيش الدوري والمفاجئ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top