رئيس مجلس القضاء يتفقد سير العمل القضائي بعدد من الشعب والمحاكم بأمانة العاصمة

إعلام التفتيش القضائي/سبأ
السبت، 03 سبتمبر 2022م

تفقد رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد يحيى المتوكل ومعه رئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي أحمد علي الشهاري اليوم، سير العمل القضائي بالشعبة الاستئنافية والنيابة الاستئنافية والمحكمة والنيابة الابتدائية الجزائية المتخصصة بأمانة العاصمة.

حيث التقى رئيس المجلس ورئيس الهيئة، برئيس وأعضاء الشعبة ورئيس وأعضاء النيابة ورئيس وقضاة المحكمة الابتدائية، واطلعا على سير العمل، واستمعا من القضاء إلى ما تم إنجازه في إطار المهام الموكلة لهم.

وأكد اللقاء، على أهمية حسن سير العدالة وسرعة إنجاز القضايا المعروضة عليهم بكل جدية وعناية وفقا للشرع والقانون، وعدم الالتفات إلى أي معوقات أو ضجيج يهدف للنيل من سمعة القضاء أو يوهن من عزيمته، كون القضاء قد حمل على عاتقه كفالة العدالة لجميع المتقاضين.

وأشار إلى أنه لا يجوز التقصير أو تعطيل أعمال المحاكم أو النيابات تحت أي مبرر باعتبار القضاء هو الضامن لحرمة الدماء والحقوق، وأن القيام بواجب العدالة من الأعمال المقدسة التي لا يجوز المساس بها أو التقصير في أدائها .

وثمن رئيس مجلس القضاء الأعلى، دور القضاة وأعضاء النيابة واستشعارهم لمسئولياتهم وجهودهم المبذولة في هذا الجانب.

ولفت القاضي المتوكل، إلى أن المجلس متفهم مطالب جميع العاملين في السلطة القضائية وانه يبذل كل جهد في سبيل ضمان حقوق أعضاء السلطة القضائية، ومتابعة توفير مستحقاتهم احتياجات عملهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top