فعالية لمحكمة بني الحارث في أمانة العاصمة بذكرى المولد النبوي

 

إعلام التفتيش القضائي/سبأ

الأحد، 02 أكتوبر 2022م

أكد رئيس مجلس القضاء الأعلى، القاضي أحمد يحيى المتوكل، على تطبيق العدالة وإنصاف الناس ورفع المظالم.
وأوضح القاضي المتوكل، في كلمة له بفعالية نظّمتها محكمة بني الحارث في أمانة العاصمة بمناسبة قدوم ذكرى المولد النبوي، أن السلطة القضائية حريصة على إحياء قيم ومنهجية الرسول الأعظم في إقامة العدل وحماية المجتمع.وأشار إلى ما حققه الشعب اليمني في ظل قيادته الحكيمة من قوة في مقارعة قوى الطغيان.. لافتا إلى الانتصارات على العدوان، والقدرات العسكرية المتنامية بفضل وبركة تعظيم رسول الله.

ولفت إلى أهمية المشاركة والخروج المشرّف في الفعاليات المركزية، التي ستقام في مختلف الساحات على مستوى أمانة العاصمة والمحافظات في الثاني عشر من ربيع الأول الجاري، للاحتفال بذكرى مولد خاتم الأنبياء وسيد المرسلين .

وخلال الفعالية، التي حضرها رئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي أحمد الشهاري وأمين عام مجلس القضاء الأعلى القاضي سعد هادي، أشار رئيس الشعبة الجزائية الأولى في محكمة استئناف الأمانة، القاضي طه عقبة، ورئيس محكمة بني الحارث الابتدائية، القاضي أحمد العودي، إلى أهمية الاحتفال بمولد المصطفى في تعزيز محبة الرسول والاقتداء والتأسي به في الأقوال والأفعال.
وأكدا على أهمية دور أعضاء السلطة القضائية في تجسيد محبة خير البرية بتطبيق تعاليمه ومنهجه من خلال عملهم في إنصاف المظلومين إقامة العدالة.

فيما نوّه مدير مديرية بني الحارث، حمد بن راكان، بأن احتفاء السلطة القضائية في المديرية بالمولد النبوي مع مختلف مكونات المجتمع دليل على الارتباط بالنبي الكريم ومحبته في القلوب، والحمد والشكر لنعمة وخير ما تحقق لليمن من عزة ونصر بفضل تمسكه بالهوية الإيمانية

إلى ذلك تطرق عضو محكمة استئناف امانة العاصمة، القاضي شكري الأهدل، ومسؤول الجالية اليمنية في أمريكا، عبدالله العودي، إلى بركة الاحتفال بذكرى مولد المصطفى، وأهمية التحلي بأخلاقه الكريمة واستلهام الدروس والعِبر من سيرته العطرة في العمل وترسيخ قيم التكافل الاجتماعي والتراحم.

تخللت الفعالية التي حضرها قضاة وموظفي محكمة ونيابة بنى الحارث، وقيادات تنفيذية وشخصيات اجتماعية، فقرات إنشادية وقصيدة شعرية، عبّرت عن عظمة المناسبة.

             

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top