فعالية مركزية للسلطة القضائية بمناسبة ذكرى المولد النبوي

 

إعلام التفتيش القضائي/سبأ

الأحد، 02 أكتوبر 2022م

أقيمت اليوم بصنعاء فعالية مركزية للسلطة القضائية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.وفي الفعالية، عبر عضو المجلس السياسي الأعلى، جابر الوهباني، عن السعادة بمشاركة السلطة القضائية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي.. مشيرا إلى عظمة هذه المناسبة وأهميتها لدى أبناء اليمن قاطبة، والبشرية جمعا.

وقال” إن الاحتفال بذكرى المولد النبوي ليس من باب الترف، وإنما هو واجب للوقوف على أعمالنا، ومدى اتساقها مع ما أمر به الله ورسوله من صلاح ومنفعة للناس”.

وأوضح عضو السياسي الأعلى، أن القضاة تقع عليهم مسؤولية كبيرة في إقامة الحق والعدل، وأن السلطة التنفيذية ملتزمة بتنفيذ أوامر وأحكام القضاء، وهو المعني بتطبيق شريعة الله.

وفي الفعالية التي حضرها رئيس مجلس النواب الأخ يحيى الراعي، تطرّق رئيس مجلس القضاء الأعلى، القاضي أحمد يحيى المتوكل، إلى تاريخ أبناء اليمن في مناصرة الرسول والمشاركة في الفتوحات ونشر الإسلام، وإلى مواقفهم في الحاضر في مواجهة المعتدين على اليمن، من الأمريكان وأدواتهم من بني سعود وزايد.

 

وأشار القاضي المتوكل إلى ما يعيشه اليمن في ظل قيادته الحكيمة المتمسكة بالقرآن ونهج وأخلاق الرسول الكريم، من انتصارات على قوى الطغيان والاستكبار العالمي.

ولفت إلى أهمية ودور الرسالة المحمدية، التي تشكّل الاحتفالات بمولد صاحبها فرصة لتعزيز وحدة الصف في مواجهة العدو الأمريكي والصهيوني، ومن سار في فلكهما، وكذا إقامة الحق والعدل بين الناس.

 

وفي الحفل، الذي حضره رئيس المحكمة العليا القاضي الدكتور عصام السماوي ورئيس هيئة رفع المظالم القاضي عبدالملك الأغبري ورئيس اللجنة العليا للانتخابات القاضي محمد السالمي، ورئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي أحمد الشهاري، وأمين عام مجلس القضاء القاضي سعد هادي، والمحامي العام الأول القاضي عباس الجرافي، أشار نائب وزير العدل، الدكتور إسماعيل الوزير إلى أهمية الاحتفال بذكرى مولد النبي الأعظم في تعزيز الارتباط به وترسيخ الهوية الإيمانية.

 

واستعرض دلالات إحياء هذه المناسبة في استلهام الدروس والعِبر من سيرة رسول الله ومواقفه، وما جاء به من خير للبشرية ومن نور أضاء به الحياة، وأصلح الأفعال والسلوكيات، وأقام الحق والعدل بين الناس.

وأشار إلى أن من أهداف رسالته العدل، وإقامة دولة الحق والمساواة والحرية والكرامة والعزة.. لافتا إلى أن قيام الدولة وقوتها هو بالعدل بين الناس.

 

 

تخللت الفعالية بحضور عدد من أعضاء مجالس الشورى والنواب والقضاء والوزراء ورؤساء وقضاة وأعضاء المحاكم والنيابات والقطاعات والدوائر والإدارات في مجلس القضاء والمحكمة العليا ووزارة العدل ومكتب النائب العام والمعهد العالي للقضاء، قصائد مديحا وثناء في حضرة الرسول الأعظم، للشاعر عبدالسلام المتميز ، والقاضي حسين المهدي، والقاضي عبدالوهاب الشيخ، وأوبريت إنشادي من التراث اليمني، ومسرحية معبّرة عن المناسبة.

                         

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top