مجلس القضاء يستعرض نتائج ورشة اختصاص القضاء الوطني ودوره في التصدي لجرائم العدوان

إعلام التفتيش القضائي/سبأ
الإثنين، 09 يناير 2023

استعرض مجلس القضاء الأعلى في اجتماعه الأسبوعي اليوم برئاسة رئيس المجلس القاضي أحمد يحيى المتوكل، التقرير المقدم من رئيس هيئة التفتيش القضائي ووزير العدل، حول نتائج وتوصيات ورشة العمل بشأن اختصاص القضاء الوطني ودوره في التصدي لجرائم تحالف العدوان في اليمن.

وقدم المجلس الشكر على الجهود المبذولة، ووجه باستيعاب تلك النتائج لأهميتها في الجانب التشريعي الوطني وبما يتناسب مع القوانين الدولية في استكمال محاكمة مجرمي الحروب، وضمان عدم ضياع حقوق الضحايا، إضافة إلى الارتقاء بمستوى التعامل مع الجرائم الدولية أمام المحاكم الوطنية والدولية، وكيفية إعداد الملفات الجنائية أمام القضاء الدولي.

ووافق المجلس على خطة صندوق دعم القضاء للعام ١٤٤٤هـ المقدمة من وزير العدل رئيس الصندوق، مع الأخذ بالتعديلات والملاحظات الواردة عليها.
وأقر المجلس مشروع اللائحة التنفيذية لقانون المعهد العالي للقضاء وتعديلاته والمقدمة من وزير العدل رئيس مجلس المعهد، ووجه باستكمال الإجراءات القانونية اللازمة لإصدارها .
وناقش عدداً من المواضيع المدرجة في جدول أعماله واتخذ إزائها القرارات المناسبة، وأقر محضره السابق بعد إجراء بعض التعديلات عليه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top