التفتيش القضائي ينفذ نزولاً ميدانياً للمحاكم الاستئنافية والابتدائية

إعلام التفتيش القضائي/سبأ
الأحد، 30 جمادى الآخرة 1444هـ الموافق 22 يناير 2023

تبدأ غداً لجان التفتيش القضائي النزول الميداني المفاجىء إلى جميع المحاكم الاستئنافية والابتدائية في أمانة العاصمة والمحافظات.
وأوضح رئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي أحمد الشهاري لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن النزول المفاجىء لشهر رجب يهدف إلى تقييم سير العمل في المحاكم والاطلاع على مستوى الأداء فيها.

وذكر أن النزول الميداني سينفذه 13 مفتشاً قضائياً على جميع محاكم الاستئناف والمحاكم الابتدائية التابعة لها للتعرف على مستوى الإنجاز خلال الربع الثاني من العام الهجري 1444، إضافة إلى مستوى انضباط القضاة والتزامهم بعقد الجلسات في مواعيدها المحددة ومدى الاهتمام بإدخال البيانات والالتزام بالقوائم القضائية .

وأكد القاضي الشهاري حرص الهيئة على إعطاء القضايا المتعثرة والقضايا التي على ذمتها سجناء الأولوية في النظر والإنجاز.
وأشار إلى أن النزول التفتيشي للمحاكم سيسهم في التعرف على مكامن الضعف والخلل لمعالجتها وإيجاد الحلول المناسبة لها وفق الإمكانيات المتاحة والاطلاع على شكاوى المواطنين بما يحقق العدالة العاجلة والناجزة.

ونوّه رئيس الهيئة، إلى أن استمرار العمل في مختلف المحاكم وإنجاز قضايا المواطنين ومراقبة الأداء القضائي وتقويمه والعمل على الارتقاء به، من خلال الزيارات الميدانية والتفتيش الدوري والمفاجئ على القضاة، يؤكد صمود الأجهزة القضائية في أداء مهاما العدلية رغم التحديات التي فرضها العدوان والحصار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top