مجلس القضاء يندد بالتحركات الأمريكية والبريطانية بمحافظة المهرة

إعلام التفتيش القضائي/سبأ
الإثنين، 14 شعبان 1444هـ الموافق 06 مارس 2023

ندد مجلس القضاء الأعلى في اجتماعه الأسبوعي اليوم، برئاسة رئيس المجلس القاضي أحمد يحيى المتوكل، بالتحركات الأمريكية والبريطانية بمحافظة المهرة.

وأكد المجلس أن هذه الممارسات العدوانية لا تخدم جهود السلام وأمن واستقرار البلدان والمنطقة برمتها.. مشددا على ضرورة تكاتف جهود القوى الوطنية والسياسية والاجتماعية إلى جانب الأحرار من أبناء المحافظة الرافضين لمحاولات العبث بمقدرات البلد وخيراته وانتهاك سيادته.

واطلع المجلس في اجتماعه على مذكرة رئيس هيئة التفتيش القضائي المرفق بها أسماء القضاة المناوبين خلال فترة الإجازة القضائية من شهر رمضان المبارك، في مختلف محاكم الجمهورية، والذين سيتولون النظر والفصل في القضايا المستعجلة خلال الإجازة القضائية وفقاً للقانون.

وأهاب بالقضاة وأعضاء النيابة المكلفين الالتزام بالدوام، والتحري الكامل في إصدار الأوامر على العرائض التي يجب ألا تمس أصل الحق أو أن يكون المقصود بها كيد الخصوم لبعضهم البعض استغلالاً للعطلة القضائية.

ووجه المجلس، هيئة التفتيش القضائي بمتابعة انتظام سير العمل من قبل القضاة وأعضاء النيابة المناوبين في المحاكم والنيابات أثناء الإجازة القضائية ورفع تقرير بذلك إلى المجلس.
كما وافق على نقل عدد من القضاة للعمل في بعض المحاكم الإبتدائية، بناء على ترشيح رئيس هيئة التفتيش القضائي.

واستمع المجلس إلى إحاطة موجزة من رئيس هيئة التفتيش القضائي عن خطة التفتيش الدوري المرحلة الثانية لشهر شعبان من العام القضائي ١٤٤٤ هـ، على عدد من المحاكم الاستئنافية والابتدائية.

وناقش المجلس مصفوفة الأولويات الملحة في خطة السلطة القضائية للعام ١٤٤٥هـ، المقدمة من رئيس الوحدة الفنية للرؤية الوطنية بالسلطة القضائية، واتخذ بشأنها الإجراءات اللازمة.

كما اطلع المجلس على عدد من التظلمات المحالة من مكتب رئاسة الجمهورية بشأن إعادة النظر في بعض الأحكام القضائية الصادرة بحق عدد من المتظلمين واتخذ بشأنها القرارات المناسبة.

كما ناقش المجلس عدداً من الموضوعات المدرجة في جدول أعماله، واتخذ بشأنها القرارات المناسبة، وأقر محضر اجتماعه السابق بعد إجراء بعض التعديلات عليه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top