مناقشة جوانب التنسيق بين السلطتين القضائية والمحلية بذمار

إعلام التفتيش القضائي/سبأ
الثلاثاء، 15 شعبان 1444هـ الموافق 07 مارس 2023

ناقش محافظ ذمار، محمد ناصر البخيتي، مع رئيس لجنة التفتيش القضائي على المحاكم بذمار، القاضي إبراهيم الشامي، اليوم، جوانب تعزيز التنسيق بين السلطتين القضائية والمحلية في تسهيل الفصل في قضايا المواطنين وتسهيل أعمال السلطة القضائية.

وخلال اللقاء، أشاد المحافظ البخيتي بجهود السلطة القضائية وهيئة التفتيش القضائي في إنجاز القضايا ومعالجة جوانب القصور رغم التحديات جراء استمرار العدوان والحصار.
ولفت إلى أهمية تعزيز التنسيق بين السلطتين القضائية والمحلية وهيئة التفتيش القضائي في تسهيل مهام الرقابة والتفتيش على المحاكم والتعاون في حل القضايا من خلال الصلح الاجتماعي.

وأشار إلى جهود السلطة المحلية واللجنة العدلية في إنجاز الكثير من القضايا والتخفيف من الضغط على السلطة القضائية.
وأكد محافظ ذمار، دعم السلطة المحلية لجهود السلطة القضائية وهيئة التفتيش القضائي في تطوير العمل القضائي ومعالجة الصعوبات.

من جانبه، استعرض القاضي الشامي مهام لجنة التفتيش القضائي على المحاكم بذمار وجهود هيئة التفتيش، وإجراءاتها حيال أي مخالفات قضائية وفقا للقانون.ولفت إلى زيارته للإصلاحية المركزية وسجن التوقيف بالبحث الجنائي، وحاجة المحافظة إلى إنشاء سجن احتياطي.

وأشاد بتعاون المحافظ البخيتي في توفير عدد من المباني للمحكمة الجزائية ومحكمة شرق ذمار، إضافة إلى تسهيل مهام العمل القضائي ومتابعة جهود إنجاز القضايا.
حضر اللقاء، مدير عام محكمة الاستئناف عضو المنظومة العدلية، خالد السوسوة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top