وزير العدل ونائب رئيس التفتيش القضائي يتفقدا مستوى الانضباط الوظيفي في عدد من المحاكم

إعلام التفتيش القضائي/سبأ

الأحد، 10 شوال 1444هـ الموافق 30 أبريل 2023

تفقد وزير العدل القاضي نبيل العزاني ومعه نائب رئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي علي الاحصب اليوم سير العمل الإداري والقضائي بمحكمتي الاستئناف بأمانة العاصمة ومحافظة صنعاء وعدد من المحاكم التابعة لهما عقب انتهاء الإجازة القضائية وإجازة عيد الفطر المبارك.

واستمع وزير العدل ونائب رئيس الهيئة من رئيس محكمة الاستئناف بالأمانة القاضي أحمد العزاني إلى شرح عن مستوى الانضباط الوظيفي عقب الإجازتين وما تواجهه محكمة الاستئناف والمحاكم الابتدائية من مشاكل وصعوبات خلال قيامها بأعمالها.

وأشاد وزير العدل، بمستوى الانضباط عقب اجازة عيد الفطر المبارك الذي تجاوز 90%.. مشددا على أهمية الانضباط الوظيفي والارتقاء بمستوى العمل، والتكامل بين الجانبين الإداري والقضائي، وسرعة إنجاز قضايا المواطنين.

وأكد أن قيادة السلطة القضائية تتابع عن كثب الجهود التي يبذلها القضاة والموظفون في أعمالهم الوظيفية في سبيل تحقيق العدالة رغم الظروف الصعبة التي يعيشها الوطن جراء الحصار والعدوان.

كما التقى وزير العدل ونائب رئيس هيئة التفتيش رئيس محكمة الاستئناف بمحافظة صنعاء القاضي عبد الحميد الشرفي ورؤساء وقضاة الشعب الاستئنافية، مشيداً بمستوى الانضباط في المحكمة الذي بلغت نسبته خلال اول يومين دوام بعد الإجازة القضائية واجازة عيد الفطر 100%.

وأكد القاضي العزاني أن الجانب الاداري الرديف الأساسي لنجاح العمل القضائي وتحقيق النتائج المرجوة، وقال: “إننا نتابع انشطة وإجراءات سير العمل بالمحاكم ونطلع على الاحصائيات والانجازات وبفضل الله وجدنا أعمالاً مشرفة”.

وأشار إلى أن الوزارة تعمل بكل طاقتها وامكانياتها المتاحة لتوفير متطلبات المحاكم والعاملين فيها، مبيناً أنه سيتم توفير شاشات الكترونية لمحاكم الاستئناف مع بداية العام القضائي القادم 1445هـ.

بدوره لفت نائب رئيس هيئة التفتيش القضائي إلى أن محكمة استئناف محافظة صنعاء من المحاكم النموذجية في أعمالها منذ سنوات.. حاثا على بذيل المزيد من الجهود والعطاء القضائي والإداري.

إلى ذلك تفقد وزير العدل القاضي نبيل العزاني ونائب رئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي علي الاحصب، محاكم الأموال والضرائب والجمارك وشعبة الأموال العامة بأمانة العاصمة.

وخلال الزيارة التقى وزير العدل ونائب رئيس الهيئة، رئيس شعبة الأموال القاضي أحمد الجرموزي ورئيسة محكمة الأموال القاضي سوسن الحوثي، واطلعا على مستوى الانضباط الوظيفي الذي تجاوز نسبة 90 بالمائة.
واعتبر القاضيان العزاني والاحصب التفاعل والانضباط الوظيفي صورة من صور الثبات والصمود في العمل رغم الصعوبات التي تواجهها السلطة القضائية.

وأكد القاضي العزاني أن الوزارة ستعمل خلال الأيام القادمة على حل المشاكل التي تواجه تلك المحاكم وسد العجز في الجانب الإداري ورفدها بالكوادر القضائية والإدارية.

كما اطلع وزير العدل القاضي ونائب رئيس هيئة التفتيش القضائي، على سير العمل ومستوى الانضباط الوظيفي بالمحكمة والشعبة التجارية بأمانة العاصمة.

واستمعا من رئيسي الشعبتين التجاريتين الأولى والثانية القاضيان عبد العزيز نجم الدين ومحمد غنيمة ورئيس المحكمة التجارية القاضي خالد الأثوري، إلى شرح عن مستوى الانضباط القضائي والإداري الذي تجاوز 95بالمائة .

وتطرقوا إلى مستوى تنفيذ برنامج العمل المكثف وفق الخطة المعدة سلفا والذي بدأ أواخر شهر شعبان الماضي واستمر حتى آخر أيام الدوام قبل اجازة عيد الفطر المبارك بهدف إنهاء جميع القضايا المتأخرة والمرحلة من سنوات سابقة، وأثمر عن إنجاز حوالي 80 بالمائة منها.

وأعرب وزير العدل عن التقدير للجهود المبذولة والأعمال المنفذة في ظل الظروف الصعبة، لافتاً إلى أنه سيتم رفد المحكمة والشعبة بمزيد من الكوادر القضائية والإدارية المؤهلة والكفؤة لتمكينهما من إنجاز أعمالهما بكل كفاءة واقتدار.

رافقهما خلال الزيارات مديرا المحاكم المتخصصة زكريا محرم والتجهيزات عبد الملك شرف الدين ونائب مدير عام العلاقات والتوعية القضائية فاضل الهجري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top