رئيس مجلس القضاء يتفقد سير العمل في المجمع القضائي الجديد

إعلام التفتيش القضائي/سبأ

السبت، 14 ذو القعدة 1444هـ الموافق 03 يونيو 2023

تفقد رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد المتوكل ومعه وزير العدل القاضي نبيل العزاني ورئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي أحمد الشهاري اليوم، سير العمل بالمجمع القضائي الجديد الذي يضم الشعبة الإدارية والعمالية ومحاكم سنحان وبني مطر والعمالية والإدارية.

وأشاد رئيس مجلس القضاء، بجهود وزارة العدل في الارتقاء بالبنية التحتية للمحاكم وتوفيرها بما يليق بالسلطة القضائية بالرغم من شحة الإمكانات والظروف الصعبة التي تمر بها البلاد نتيجة العدوان والحصار.
وأشار إلى أهمية مضاعفة الجهود والعمل على تقريب العدالة من المواطنين والالتزام بعقد الجلسات وسرعة البت في القضايا أولا بأول.
وأكد القاضي المتوكل، حرص السلطة القضائية على توفير متطلبات العمل القضائي وفق الإمكانات المتاحة وكل ما من شأنه تحقيق العدالة وتعزيز حالة الأمن والاستقرار في المجتمع.

وخلال الزيارة بحضور رئيس الشعبة الإدارية والعمالية القاضي عبدالولي الشعباني ورؤساء محاكم سنحان القاضي إبراهيم العزاني، وبني مطر القاضي صدام الجبوبي، والعمالية القاضي محمد مهيوب، والإدارية القاضي زيد الغفاري ومدراء المحاكم والقضاة والإداريين بالمجمع القضائي، أكد وزير العدل بذل كافة الجهود لتوفير البنية التحتية للمحاكم والأثاث والتجهيزات المكتبية والإلكترونية وفق الإمكانات المتاحة بهدف تسهيل العمل للقضاة والإداريين والمتقاضين وتحقيق العدالة لطالبيها.

وعبر عن الأمل في أن يكون المجمع القضائي أنموذجا في إنجاز القضايا وقيدها في السجلات وتوحيد الدورة المستندية وإدخال بيانات القضايا في النظام القضائي وتطابقها مع السجلات القضائية.
وأكد القاضي العزاني، على أهمية الإدارة القضائية وترتيب الجانب الإداري والتنظيمي والأمني للمجمع بالتعاون مع رئيس الشعبة ورؤساء المحاكم.

فيما أوضح وكيل وزارة العدل لقطاع الشؤون المالية والإدارية القاضي أحمد الكحلاني، أنه تم بالتعاون مع المؤسسة الاقتصادية تجهيز وتأثيث المحاكم بالمجمع القضائي الذي يحتوي على 19 قاعة وثلاثة مراكز معلومات وخمس غرف للأرشيف ومراكز التوثيق.

وطاف رئيس مجلس القضاء ووزير العدل ورئيس هيئة التفتيش القضائي ورئيس الشعبة ورؤساء المحاكم، بمكاتب وإدارات وقاعات الجلسات ومراكز المعلومات والتوثيق بالمجمع، واستمعوا من مدير التجهيزات بوزارة العدل عبدالملك شرف الدين إلى شرح عن مستوى التجهيزات في المجمع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top