مجلس القضاء يوافق على نقل عدد من القضاة للعمل في بعض المحاكم

إعلام التفتيش القضائي/سبأ

الإثنين، 23 ذو القعدة 1444هـ الموافق 12 يونيو 2023

اطلع مجلس القضاء الأعلى خلال اجتماعه الأسبوعي اليوم، برئاسة رئيس المجلس القاضي أحمد يحيى المتوكل، على مذكرة رئيس هيئة التفتيش القضائي المرفق بها أسماء القضاة المناوبين في مختلف المحاكم خلال فترة العطلة القضائية من شهر ذي الحجة ١٤٤٤هـ ، الذين سيتولون النظر والفصل في القضايا المستعجلة خلال الإجازة وفقاً للقانون.

وأهاب مجلس القضاء، بالقضاة وأعضاء النيابة المكلفين الالتزام بالدوام والتحري الكامل في إصدار الأحكام والقرارات التي يجب ألا تمس أصل الحق أو أن يكون المقصود بها كيد الخصوم لبعضهم البعض استغلالاً للعطلة القضائية، موجها هيئة التفتيش القضائي بمتابعة ذلك، والرفع إلى المجلس أولا بأول.
ووافق المجلس على نقل عدد من القضاة للعمل في بعض المحاكم الاستئنافية والابتدائية، بناء على ترشيح رئيس هيئة التفتيش القضائي.

كما اطلع على مذكرة وزير العدل بشأن توصيات لجنة العدل والأوقاف بمجلس النواب، ووجه الجهات القضائية بتنفيذ ما جاء في التوصيات كل فيما يخصه.
واطلع على مذكرة مدير مكتب رئاسة الجمهورية بشأن تقديم مقترح مشروع التعديلات لبعض القوانين القضائية المقترحة من هيئة رفع المظالم، وكلف أحد أعضاء المجلس بدراسة الموضوع والرفع بالنتائج للمجلس في اجتماع قادم.
كما اطلع المجلس على عدد من التظلمات المحالة من مكتب رئاسة الجمهورية بشأن إعادة النظر في بعض الأحكام القضائية الصادرة بحق عدد من المتظلمين واتخذ بشأنها القرارات المناسبة.وناقش المجلس عدداً من الموضوعات المدرجة في جدول أعماله، واتخذ بشأنها القرارات المناسبة، وأقر محضر اجتماعه السابق بعد إجراء بعض التعديلات عليه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top