السلطة القضائية تُحيي ذكرى يوم ولاية الإمام علي عليه السلام

إعلام التفتيش القضائي/سبأ
الأربعاء، 24 ذو الحجة 1444هـ الموافق 12 يوليو 2023

نظمت السلطة القضائية اليوم فعالية خطابية بذكرى يوم ولاية الإمام علي كرم الله وجهه تحت شعار “من كنت مولاه فهذا علي مولاه”.
وأشار رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد المتوكل خلال الفعالية التي حضرها وزير العدل القاضي نبيل العزاني، ورئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي أحمد الشهاري، ونائب وزير العدل الدكتور إسماعيل الوزير، وأمين عام المحكمة العليا القاضي عبد الرزاق الأكحلي، إلى أهمية إحياء هذه الذكرى، لاستلهام دروس الحرية والتضحية ومقارعة الظلم من سيرة الإمام علي عليه السلام.

واستعرض دلالات إحياء هذه المناسبة وأبعادها الإيمانية، مستدلاً بالآيات القرآنية حول عظمة الذكرى، وحاجة الأمة للنهج الذي رسمه الإمام علي رضي الله عنه في إرساء قيم العدالة والتسامح.. مؤكدا أهمية التمسك بهذا المبدأ الإيماني العظيم، وتجسيده في الواقع العملي باعتباره من كمال النعمة والدين والإيمان.

وتطرق رئيس مجلس القضاء إلى المواقف الجهادية لقائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، الذي وقف في وجه المستكبرين الأمريكان وأذيالهم بكل عزيمة وثبات واتخذ المواقف الحكيمة التي تخدم الشعب اليمني والأمة الإسلامية، وتعزز من الاصطفاف والتلاحم في مواجهة أعداء الأمة وإفشال مخططاتهم الشيطانية.

فيما أشار مستشار وزير التربية والتعليم محمد الحاكم إلى أهمية إحياء هذه المناسبة والدور المعول على الجميع في الاقتداء والسير على النهج والقيم والمفاهيم الصحيحة المستوحاة من سيرة الإمام علي عليه السلام.
وأكد حاجة الأمة المسلمة إلى الالتزام بهذه المبادئ والقيم سلوكا وعملا، لما من شأنه حفظ كيانها وعزتها واستقلالها.

تخللت الفعالية التي حضرها عدد من الوكلاء ومدراء العموم بمجلس القضاء ووزارة العدل وهيئة التفتيش، قصيدة للقاضي عبدالوهاب الشيخ عبرت عن عظمة المناسبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top