مجلس القضاء الأعلى يطلع على خطة التفتيش القضائي

إعلام التفتيش القضائي/سبأ
الثلاثاء، 30 ذو الحجة 1444هـ الموافق 18 يوليو 2023

اطلع مجلس القضاء الأعلى اجتماعه الأسبوعي اليوم، برئاسة رئيس المجلس القاضي أحمد يحيى المتوكل على مذكرة رئيس هيئة التفتيش القضائي بشأن خطة التفتيش المفاجئ للعام القضائي القادم ١٤٤٥هـ.
و تتضمن الخطة معرفة إنجاز القضايا المنظورة أمام المحاكم في أمانة العاصمة وبقية المحافظات، والمتعثرة منها، خلال العام المنصرم ١٤٤٤هـ، إضافة إلى مدى الالتزام بالدوام ومستوى الانضباط في عقد الجلسات.

وحث المجلس هيئة التفتيش على مواصلة أعمال التفتيش المفاجئ والدوري ومتابعة سير أعمال المحاكم الاستئنافية والابتدائية وأدائها، ومستوى تنفيذ مهامها القضائية، لما من شأنه رفع مستوى الأداء وتحقيق العدالة.

وفي الاجتماع رفع مجلس القضاء أسمى آيات التهاني والتبريكات لقائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، ورئيس المجلس السياسي الأعلى فخامة المشير الركن مهدي المشاط، وأعضاء المجلس السياسي ومنتسبي السلطة القضائية وأبناء الشعب اليمني، بمناسبة حلول العام الهجري الجديد ١٤٤٥ هـ.
واعتبر ذكرى الهجرة النبوية على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم محطة لاستلهام الدروس في الصبر والتضحية من هجرة الرسول الأكرم، وتجسيدا لمعاني وقيم التكافل والتراحم بين المسلمين.. سائلا المولى القدير أن يعيد هذه المناسبة على القيادة الحكيمة وشعب اليمن بالخير واليُمن والبركات، وعلى الأمة العربية والإسلامية بالعزة والرفعة والمنعة.
كما اطلع المجلس على عدد من التظلمات المحالة من مكتب رئاسة الجمهورية بشأن إعادة النظر في بعض الأحكام القضائية الصادرة بحق عدد من المتظلمين واتخذ بشأنها القرارات المناسبة.
وناقش عددا من المواضيع المدرجة في جدول أعماله واتخذ بشأنها الإجراءات اللازمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top