رئيس مجلس القضاء يطلع على سير العمل بمحكمة استئناف محافظة صنعاء

إعلام التفتيش القضائي/سبأ
الأحد، 05 محرم 1445هـ الموافق 23 يوليو 202

اطلع رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد يحيى المتوكل ومعه رئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي أحمد الشهاري، اليوم على سير العمل في محكمة استئناف محافظة صنعاء وعدد من المحاكم الابتدائية بأمانة العاصمة والمحافظة.
وطاف المتوكل والشهاري ومعهما رئيس محكمة الاستئناف القاضي عبدالحميد الشرفي وعدد من رؤساء وأعضاء الشعب بالمحكمة، بشعب وأرشيف وقاعات جلسات المحكمة.

وأكد القاضي المتوكل، أهمية مضاعفة الجهود واستئناف النشاط القضائي مع بدء العام القضائي ١٤٤٥ هـ، وبما يعزز من الأداء وسرعة الفصل في القضايا.
ولفت إلى أهمية دور القضاة والعاملين الإداريين في حل قضايا الناس، والمسؤولية الملقاة على عاتقهم في هذا الجانب.
واستمع الزائرون من رئيس المحكمة والقضاة إلى شرح عن طبيعة الإجراءات المتبعة وسير حركة القضايا وأرشفتها وعقد الجلسات والتصرف فيها.

إلى ذلك تفقد رئيس مجلس القضاء الأعلى ورئيس هيئة التفتيش القضائي، اليوم سير العمل في محكمة ونيابة بني الحارث الابتدائية بالأمانة ومحكمة نهم وبني حشيش الابتدائية بمحافظة صنعاء.
وخلال لقائه رئيس محكمة ونيابة بني الحارث، القاضي أحمد العودي والقاضي هيثم السنيدار ورئيس محكمة نهم وبني حشيش القاضي عبدالله المغربي، أكد رئيس مجلس القضاء ورئيس هيئة التفتيش، الحرص على إنجاز القضايا الواردة إليهم وتيسير العدالة لطالبيها.

وثمنا حرص القضاة وأعضاء النيابة والعاملين في تلك المحاكم على مباشرة أعمالهم مع بدء العام القضائي الجديد لإنجاز القضايا والبت فيها وتحقيق العدالة للمواطنين.

فيما اعتبر رؤساء وأعضاء وقضاة الشعب والمحاكم، زيارة رئيسي مجلس القضاء وهيئة التفتيش، دافعاً لبذل كل ما في وسعهم في رفع مستوى الأداء وإنجاز المهام والأعمال ذات الشأن القضائي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top