رئيسا مجلس القضاء وهيئة التفتيش القضائي يزوران عدداً من الشعب والمحاكم

إعلام التفتيش القضائي/سبأ
الثلاثاء، 07 محرم 1445هـ الموافق 25 يوليو 2023

تفقد رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد يحيى المتوكل ومعه رئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي أحمد علي الشهاري اليوم سير العمل في عدد من شعب ومحاكم ونيابات أمانة العاصمة.

وخلال الزيارة اطلع المتوكل والشهاري على سير العمل في الشعبة الاستئنافية الجزائية المتخصصة والمحكمة والنيابة الجزائية الابتدائية المتخصصة ومستوى إنجاز المهام الموكلة لقضاة وأعضاء النيابة وموظفي الشعبة والمحكمة.
وعبر رئيس مجلس القضاء عن الاعتزاز بما لمسه من جهود في إنجاز القضايا للوصول إلى تحقيق العدالة، مؤكداً أهمية مواصلة الصمود خلال هذه المرحلة، لما للقضايا المعروضة من طابع نوعي وخاص، والعمل على ترتيب أولويات الفصل فيها بما يعزز من ثقة المجتمع وخدمة العدالة وسمعة القضاء.

إلى ذلك تفقد رئيس مجلس القضاء ورئيس هيئة التفتيش، سير العمل بالشعبتين الاستئنافيتين والمحكمة التجارية بالأمانة وأقسام المحكمة والشعبتين الأولى والثانية، وآلية إنجاز المهام القضائية ومستوى الفصل في القضايا المنظورة في سبيل إيصال العدالة بيسر للمتقاضين.وثمن رئيس مجلس القضاء الأعلى خلال اجتماع برئيس وقضاة وموظفي الشعبة التجارية والمحكمة، الجهود المبذولة والملموسة في أداء مهامهم وتنفيذ أعمالهم المنوطة.

وفي ذات السياق زار القاضي المتوكل والقاضي الشهاري المجمع القضائي المشتمل على خمس محاكم “سنحان الابتدائية، بني مطر، العمالية، المحكمة الإدارية الابتدائية، والشعبة الادارية والعمالية بالأمانة”.

واستمع رئيس مجلس القضاء ورئيس هيئة التفتيش من رؤساء وقضاة وموظفي تلك المحاكم والنيابات، إلى شرح عن أوضاع وهموم القضاة والموظفين والتأكيد على السعي الحثيث على معالجتها وفقاً للممكن والمتاح.وأكدا أهمية اضطلاع الجميع بدورهم في تقريب العدالة من المواطنين.

فيما عبر رؤساء وقضاة وأعضاء الشعب والمحاكم والنيابات التي تم زيارتها عن الشكر للقيادات القضائية على الزيارة وتلمس أوضاع القضاء .. لافتين إلى أن الزيارة فرصة لعرض الصعوبات والاحتياجات التي تحتاجها السلطة القضائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top