السلطة القضائية تنظم فعالية إحياء لذكرى عاشوراء

إعلام التفتيش القضائي/سبأ

السبت، 11 محرم 1445هـ الموافق 29 يوليو 2023
نظمت هيئات وأجهزة السلطة القضائية اليوم فعالية ثقافية إحياء لذكرى عاشوراء- يوم استشهاد الإمام الحسين عليه السلام.
وأشار رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد المتوكل في الفعالية التي حضرها النائب العام القاضي الدكتور محمد الديلمي، ووزير العدل القاضي نبيل العزاني، ورئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي أحمد الشهاري، وعميد المعهد العالي للقضاء الدكتور محمد الشامي، إلى أهمية إحياء ذكرى عاشوراء لاستلهام الدروس من ثورة الإمام الحسين التي تعتبر النواة الأولى والمنطلق الحقيقي لمواجهة الظلم والجور والانحراف والتحرر من هيمنة قوى الشر والاستكبار.

وتطرق إلى عظمة الحادثة في تاريخ الاسلام، والدور الاستثنائي الذي قام به الإمام الحسين واستحق على إثره الشهادة في سبيل الله.
وتوقف القاضي المتوكل عند شواهد ومآثر الإمام الحسين ومعرفته بخطورة المرحلة وثباته على الحق.. مشيرا إلى واجب الأمة وتكليفها اليوم تجاه فهم نتائج مسارات واحدة من أهم الثورات في الاسلام، وبيان سبيل الهداية للناس إضافة إلى ايقاظ الوعي في نفوس أحرار الأمة ومواجهة قوى الظلم والطغيان.ولفت إلى أن ما يتعرض له الشعب اليمني من ظلم وقتل وحصار وجرائم حرب من أعداء الدين والوطن، لا يختلف عن واقعة كربلاء.
وأشاد رئيس مجلس القضاء بتنامي الوعي الثقافي لدى أبناء الشعب اليمني والاعتزاز بهويتهم الإيمانية والتمسك بالمبادئ العظيمة التي سار على نهجها سيد الشهداء في مواجهة قوى الفساد والعدوان.

ونوه بالخروج المشرف بذكرى عاشوراء، والذي يعبر عن صمود أبناء اليمن في مواجهة الظلم بكل اشكاله والوقوف مع الشعب الفلسطيني والدفاع عن المقدسات الإسلامية، والقرآن الكريم الذي يتعرض لحملة شرسة وهمجية من جماعات الشر والتطرف في بعض الدول الغربية.

من جانبه أشار الناشط الثقافي ماجد المطري، في محاضرته إلى أهمية ذكرى عاشوراء، باعتبارها محطة لاستلهام العبر والمواقف العظيمة في مواجهة ومقارعة الطغاة والمستكبرين.
واستعرض الوقائع التاريخية والمنطلقات الثورية لخروج الإمام الحسين ضد الطغاة والمستكبرين، وما تعرض له وأهل بيته من جرائم من قبل أعداء الله والدين.
وقدم مقاربة لفهم مسارات ثورة الإمام الحسين في سياقها التاريخي والاجتماعي والاسلامي، وبين ما تعرض له الإمام الحسين، وما هو واقع من مظلومية للشعب اليمني وما يتعرض له من عدوان وحصار جائر.

تخللت الفعالية التي حضرها عدد من وكلاء وكوادر السلطة القضائية، قصيدة للقاضي عبدالوهاب الشيخ عبرت عن عظمة المناسبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top