السلطة القضائية تُحيي ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام

إعلام التفتيش القضائي/سبأ
الأربعاء، 22 محرم 1445هـ الموافق 09 أغسطس 2023

أحيت السلطة القضائية اليوم، ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام بفعالية خطابية.
وفي الفعالية، استعرض رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد يحيى المتوكل جوانب من سيرة الإمام زيد عليه السلام ومواقفه الجهادية في مواجهة جبروت الظلم والجور في زمانه.

وتطرق القاضي المتوكل في الفعالية التي حضرها وزير العدل القاضي نبيل العزاني، ورئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي أحمد الشهاري، وعميد المعهد العالي للقضاء الدكتور محمد الشامي، والمحامي العام الأول القاضي عباس الجرافي، إلى المضامين التي أرساها الإمام زيد، من منطلق المسؤولية لإحياء دين الله، وإقامة مبدأ الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في واقع الأمة.

ولفت إلى أهمية المنهج الذي سار عليه الإمام زيد عليه السلام، والذي جسد المواقف الصادقة في مواجهة الاستبداد والغطرسة، وتصحيح مسار الأمة على علم وبصيرة.
وأكد رئيس المجلس، أهمية إحياء معاني الصمود والحرية والتضحية ونصرة الحق لدفع جبروت وطغيان العابثين بمقدرات الأمة وثرواتها.
ولفت إلى أهمية التحرك بوعي في إطار المنهج القرآني وأعلام الهدى من آل بيت رسول الله لدفع الفساد والاستبداد.

وأشار القاضي المتوكل، إلى ضرورة إدراك الجميع للمسؤولية الملقاة على عاتقهم في مواجهة الظالمين والمستكبرين، وكل من يريد المساس بالوطن والشعب والمقدسات الإسلامية.. مجددا التأكيد على الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني في مواجهة صلف اليهود المحتلين والدفاع عن مقدسات الأمة.

تخللت الفعالية التي حضرها وكيل وزارة العدل القاضي أحمد الكحلاني، ومحامي عام الأموال العامة القاضي علي المتوكل، ورئيس المكتب الفني بوزارة العدل القاضي خالد البغدادي، ونائب رئيس هيئة التفتيش القاضي علي الأحصب، وعدد من مدراء وموظفي مجلس القضاء، ووزارة العدل وهيئة التفتيش القضائي، عروض وفقرات شعرية معبرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top