قيادة السلطة القضائية تتفقد سير العمل بالمجمع القضائي في منطقة عطان بالأمانة

إعلام التفتيش القضائي/سبأ
الأربعاء، 14 صفر 1445هـ الموافق 30 أغسطس 2023

تفقد رئيس مجلس القضاء القاضي أحمد المتوكل ومعه وزير العدل القاضي نبيل العزاني، ورئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي أحمد الشهاري ورئيس محكمة استئناف محافظة صنعاء القاضي عبدالحميد الشرفي اليوم، سير العمل في المجمع القضائي بمنطقة عطان في أمانة العاصمة.

واطلع رئيس المجلس والقيادات القضائية، على سير العمل في محكمتي سنحان، وبني مطر الابتدائية بمحافظة صنعاء، والشعبة الإدارية والعمالية بأمانة العاصمة والمحكمة العمالية، والمحكمة الإدارية.

وعقد اجتماع ضم رؤساء وقضاة محاكم المجمع، تم خلاله الوقوف على أهم القضايا المعروضة والمستجدات المتعلقة بسير العمل القضائي، وكذا الوقوف على بعض الاشكاليات والتداعيات السلبية التي تؤدي إلى التأثير على القضاء في القيام بمهامه وواجباته في إنفاذ القانون وتحقيق العدالة.

وأكد رئيس المجلس على ضرورة تذليل المعوقات التي تواجه أطراف العملية القضائية.. مشيدًا في الوقت ذاته بالجهود التي يبذلها القضاة وجميع العاملين في تلك المحاكم لإنجاز القضايا، وصمودهم وثباتهم خلال المرحلة الراهنة.

كما أكد على أهمية مضاعفة الجهود وحسن تحمُّل الأمانة للوصول للهدف المنشود بتحقيق عدالة ناجزة.

إلى ذلك طاف رئيس مجلس القضاء ووزير العدل ورئيس هيئة التفتيش ورئيس استئناف المحافظة، بمكاتب وقاعات جلسات المحاكمة في المجمع، واستمعوا إلى شرح عن إجراءات المحاكمة وسير عملية التقاضي، وهموم القضاة والموظفين والمتقاضين والتأكيد على أهمية معالجتها.

فيما عبر رؤساء وقضاة المحاكم عن تثمينهم لهذه الزيارة وحرص قيادة السلطة القضائية على تلمس أوضاعهم والذي من شأنه تطوير العمل ورفع مستوى الإنجاز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top