مجلس القضاء يقر خطة السلطة القضائية للمشاركة في فعاليات المولد النبوي

 

إعلام التفتيش القضائي/سبأ
الإثنين، 19 صفر 1445هـ الموافق 04 سبتمبر 2023

ناقش مجلس القضاء الأعلى في اجتماعه اليوم برئاسة رئيس المجلس القاضي أحمد يحيى المتوكل، خطة السلطة القضائية والمهام المناطة بمجلس القضاء في المشاركة والتحشيد للفعاليات المركزية والفرعية الخاصة بإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف، وذلك في ضوء خطة رئاسة الجمهورية وبرنامج حكومة الإنقاذ.

ووافق المجلس على خطة النزول الميداني لأعضاء مجلس القضاء الأعلى والمشاركة في الفعاليات المركزية المزمع اقامتها في أمانة العاصمة والمحافظات، وذلك تعبيرا عن مدى ارتباط الشعب اليمني بالرسول الأعظم والتأسي بالقيم والمبادئ التي ارساها صلى الله عليه وآله وصحبه اجمعين.

وأكد على أهمية التحشيد واستمرار دعم الدور الوطني والتلاحم الشعبي والرسمي لأبناء اليمن في الصمود في مواجهة العدوان وتلافي آثاره المأساوية على الوطن.

وأقر المجلس تقرير أداء هيئة التفتيش القضائي للعام المنصرم ١٤٤٤هـ، مسجلا الشكر للهيئة على مستوى الأداء الملحوظ في التقرير، كما وافق على الخطة التشغيلية للهيئة للعام الجاري ١٤٤٥ هـ، ووجه بالعمل على تنفيذها وفقا للإمكانات المتاحة.

واطلع على عدد من الطلبات المحالة من مكتب رئاسة الجمهورية بشأن إعادة النظر في الأحكام القضائية الصادرة بحق عدد من المتظلمين، واتخذ إزاءها القرارات المناسبة.

وناقش المجلس عدداً من المواضيع المدرجة في جدول أعماله، واتخذ بشأنها القرارات المناسبة، وأقر محضر اجتماعه السابق بعد إجراء بعض التعديلات عليه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top