السلطة القضائية في حجة تحتفي ذكرى المولد النبوي

إعلام التفتيش القضائي/سبأ

الأحد، 02 ربيع الأول 1445هـ/ 17 سبتمبر 2023

أشار رئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي احمد الشهاري، إلى أهمية الاحتفاء بمولد المصطفى الذي امر الله بالإيمان به صلى الله عليه وآله وسلم وتصديقه واتباعه والاقتداء به ومحبته والانتصار له وتقديمه على النفس والمال والولد.

واستعرض في الفعالية التي نظمتها السلطة القضائية في محافظة حجة اليوم بمناسبة المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم، جانبا من صفات الرسول الأعظم ونسبه ومعجزاته وكيف اختصه الله من بين المرسلين.. لافتا إلى أن الإيمان الحقيقي لا يكتمل في القلوب ولن يذوق المسلمين حلاوته ويشعرون بالراحة النفسية حتى يحبون النبي الخاتم محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

وأكد القاضي الشهاري أهمية الاقتداء بالرسول الكريم القدوة في الحلم والعفو في الشفقة والرحمة والمحافظة على حسن العهد وفي التواضع والشجاعة والجود وفي الزهد عن الدنيا والثبات واليقين بوعد الله.. مؤكدا ضرورة الاحتفاء بمولد المصطفى للتذكير بفضائله صلى الله عليه وآله وسلم وتعزيز التكافل ووحدة الصف ولم الشمل واقامة العدل.

من جانبه أكد رئيس اللجنة الرئاسية المكلفة بمشاركة ابناء المحافظة التحضير والإعداد والاحتفال بالمولد النبوي الشريف أمين سر المجلس السياسي الأعلى الدكتور ياسر الحوري أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف والاحتفاء بالعيد التاسع لثورة 21 سبتمبر.

واشار  في الفعالية التي حضرها التي حضرها محافظ حجة هلال الصوفي..إلى التضحيات التي يقدمها أبناء حجة في ميادين العزة والكرامة دفاعاً عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية.. مؤكدا ضرورة الاحتشاد المشرف للفعالية المركزية وإيصال رسالة للأعداء بتمسك أحفاد الأنصار بالنبي الخاتم صلى الله عليه وآله وسلم.

واستعرض دلالات إحياء المولد النبوي الشريف في ظل ما يتعرض له القرآن الكريم والرسول الأعظم من اساءات متكررة من قبل أعداء الإسلام للتأكيد على سير اليمنيين على النهج المحمدي وال بيته تحت قيادة قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي.

من جانبه

بدوره أشار رئيس محكمة الاستئناف بالمحافظة القاضي عبد الملك شرف الدين إلى أهمية الاحتفال بمولد الهدى وإبراز مظاهر الابتهاج والفرح والتعظيم والتوقير للنبي، والتأكيد على التمسك بمنهجه القويم.

وبين أن ما حققه الشعب اليمني خلال سنوات العدوان من انتصارات إنما هي بفضل الله والتمسك بمنهج المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم، وحكمة القيادة الثورية.

واستعرض القاضي شرف الدين المكانة العظيمة للمصطفى صلى الله عليه وآله وسلم وفضائله وشمائله التي خص بها الله الرحمة المهداة عن بقية الأنبياء والمرسلين عليهم السلام.. داعياً كافة منتسبي السلطة القضائية بالمحافظة إلى المشاركة الواسعة في فعاليات المولد النبوي الشريف في 12 ربيع الأول في مديرية عبس.

فيما أكد رئيس نيابة استئناف المحافظة القاضي عبدالله الأحمر أن الشعب اليمني يستقبل هذه المناسبة العظيمة بالابتهاج والاعتراف بمنة الله وفضله العظيم على العالمين.. مبينا أن الاحتفاء بالمولد النبوي هو احتفال بأشرف الخلق نسبا وأعلاهم قدرا وأعظمهم مكانة.

وأشار إلى أن ذكرى المولد النبوي محطة إيمانية للحديث عن الرسول وأخلاقه ومبعثه ومنهجه ورسالته وشجاعته وحكمته وما حظي به من تأييد إلهي لبناء الأمة وتغيير واقعها وتطهيرها من المفاسد والرذائل التي كانت تعيشها.. داعياً الجميع إلى التفاعل والتحشيد والمشاركة المشرفة في الفعالية المركزية التي ستشهدها المحافظة.

من جهته اعتبر مدير أمن المحافظة العميد نايف أبو خرفشة ذكرى المولد مناسبة لتجديد الولاء والانتماء بالنبي الخاتم والمحبة له وتعزيز حالة الوصل برسالة الله سبحانه وتعالى على مستوى العطاء والتضحية والشعور بالمسئولية في مواجهة دول الاستكبار العالمي.

وأشار إلى أن إحياء المولد النبوي إحياء لشعائر الله، واحتفاء بالسراج المنير الذي أرسله الله نورا وهدى ورحمة للعالمين ومحطة للتعرف على سيرته العطرة ومنهجه صلى الله عليه وآله وسلم، وربط واقع الأمة بالواقع في حياة الرسول الأعظم.

وأكد أبو خرفشة، أهمية الاقتداء بالمصطفى صلى الله عليه وآله وسلم والتمسك بالمبادئ المحمدية والرسالة النبوية ومنهجها وتعزيز الهوية الإيمانية والانتماء للإسلام الأصيل.

تخللت الفعالية التي حضرها وكيلا وزارتي الإدارة المحلية أحمد الشوتري والشباب والرياضة علي هضبان ومسئول الأنشطة بوزارة الشباب أحمد الوادعي ورئيس فرع هيئة رفع المظالم القاضي عبدالمجيد شرف الدين ومنتسبي السلطة القضائية بالمحافظة قصيدة للشاعر علي النعمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top