السلطة القضائية بعمران تنظم فعالية بذكرى المولد النبوي الشريف

إعلام التفتيش القضائي/سبأ

الإثنين، 03 ربيع الأول 1445هـ الموافق 18 سبتمبر 2023

نظمّت السلطة القضائية بمحافظة عمران اليوم، فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الفعالية أشار رئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي أحمد الشهاري، ورئيس محكمة الاستئناف بالمحافظة القاضي عبدالكريم الشامي، إلى الأهمية العظيمة التي تكتسبها ذكرى مولد الرسول صلى الله عليه وآله وسلم.

وتطرقا إلى المكانة العظيمة للرسول الأكرم في قلوب اليمنيين الذين دخلوا الإسلام افواجا بعد مجيء أمير المؤمنين علي عليه السلام إلى اليمن.
وأكد القاضيان الشهاري والشامي، في الفعالية التي حضرها رؤساء وقضاة الشعب الاستئنافية والمحاكم الابتدائية والكوادر القضائية، أن أهل اليمن لم يسبقهم أحد في المعمورة إلى الإسلام عدا أهل بيته صلى الله عليه وآله وسلم، وكان أهل اليمن هم من آووه وناصروه وجاهدوا بأموالهم وأنفسهم في سبيل الله.

وبينا أن المصطفى هو أول من قضى وحكم بالعدل، وهو من يجب الاقتداء والاهتداء والتأسي به في كل جوانب الحياة بشكل عام وفي القضاء بشكل خاص.
وحثا على اتباع نهج الرسول الكريم والتخلي بقيمه وأخلاقه وسلوكه القويم وعدله وإنصافه والامتثال لتعاليمه في الجانب القضائي واستخلاص الدروس والعبر من سيرته..وأكدا على أهمية المشاركة الفاعلة في الاحتفال الجماهيري الكبير في الــ12 من ربيع الأول بهذه المناسبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top