رئيس مجلس القضاء يتفقد سير عمل التفتيش القضائي ويفتتح قاعة اجتماعات الهيئة.

 

الأربعاء، 07 صفر 1445هـ
الموافق 23 أغسطس 2023
صنعاء – الاعلام القضائي اليمني/سبأ:  

أكد رئيس مجلس القضاء الاعلى القاضي أحمد يحيى المتوكل أهمية الدور المحوري الذي اضطلع به القضاء في حماية الحقوق وتعزيز الاستقرار والسكينة العامة.

جاء ذلك خلال افتتاح رئيس المجلس ورئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي أحمد الشهاري اليوم قاعة اجتماعات الهيئة، والتي تعد إضافة مهمة في مسار تطوير البنية التحتية للهيئة، وتسهيل عقد الاجتماعات وإقامة الدورات التدريبية والتأهيلية لأعضائها ولمنتسبي السلطة القضائية بشكل عام.

ولفت القاضي المتوكل إلى أن القضاء خلال فترة العدوان الغاشم، كان ولايزال له الدور الكبير في استقرار المجتمع من خلال حسم آلاف القضايا الواردة إلى مختلف المحاكم والنيابات العامة في أنحاء الجمهورية.

وأشاد رئيس المجلس خلال زيارته لهيئة التفتيش القضائي بالدور الذي يقوم به رئيس وأعضاء الهيئة في متابعة أعمال المحاكم والقضايا المنظورة أمامها وإنجازها، واعتبر مخرجات الهيئة المرتكز الأساسي لنشاط مجلس القضاء وجدول أعماله، ابتداء بتوزيع القضاة والاشراف عليهم ومتابعة أعمالهم وإقامة الدعاوى بحق المخالفين، وبما يضمن تحقيق العدالة وإصلاح أي اعوجاج يتعلق بالشأن القضائي.

وأكد خلال لقائه قيادة وأعضاء الهيئة أهمية العمل على تجاوز التحديات التي تواجه السلطة القضائية خلال الفترة الراهنة وتوفير احتياجاتها، لتيسير وتسهيل أعمال القضاء بما ينعكس إيجابا على إنجاز القضايا وتحقيق العدالة.

وثمن رئيس وأعضاء مجلس القضاء حرص واهتمام قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي وقيادة المجلس السياسي بالسلطة القضائية والارتقاء بمستوى العمل القضائي بما يحقق العدالة للمواطنين.

من جانبه استعرض رئيس هيئة التفتيش القضائي بحضور نائبه القاضي علي الأحصب، جهود وإنجازات وأنشطة الهيئة والصعوبات التي تواجهها وسبل معالجتها.

وأشار إلى أن الهيئة تعزز الرقابة على الأداء القضائي من خلال تنفيذ أعمال التفتيش الدورية والمفاجئة على المحاكم الابتدائية والاستئنافية.. مؤكدا أن الهدف من ذلك ، ليس تصيد أخطاء القضاة بل التقييم والتقويم واستقامة الأمور في المحاكم لتقوم بدورها في تقديم خدمة العدالة.

ونوه القاضي الشهاري بدعم مجلس القضاء وقيادته للارتقاء بأداء الهيئة ومعالجة الإشكاليات التي تواجه عملها وحلها وفقا للإمكانات المتاحة.

حضر الافتتاح رؤساء دوائر الشكاوى القاضي محمد فاضل ودائرة التفتيش المفاجئ القاضي زيد الحمزي، والبيانات والإحصاء القاضي ماجد الآنسي، ورئيسدائرة التفتيش الدوري القاضي شرف المنصور والقائم بأعمال دائرة التحقيق القاضي رافع الارياني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top