مجلس القضاء يجدد إدانته لجرائم الحرب التي يرتكبها الكيان الصهيوني في غزة

 

إعلام التفتيش القضائي/متابعات

الثلاثاء، 02 ربيع الآخر 1445هـ

الموافق 17 أكتوبر 2023م

جدد مجلس القضاء إدانته الشديدة لجرائم الحرب التي يرتكبها الكيان الصهيوني من قتل وإبادة جماعية للمدنيين في قطاع غزة والأراضي المحتلة، وفرض الحصار الجائر والشامل عليهم، والتي ترقى إلى جرائم حرب ضد الإنسانية.. مستهجنا في الوقت نفسه الصمت الدولي المريب إزاء تلك الجرائم التي يندى لها جبين الإنسانية.

وطالب المجلس خلال اجتماعه الأسبوعي اليوم، برئاسة رئيس المجلس القاضي أحمد يحيى المتوكل،

الشعوب العربية والإسلامية وأحرار العالم ومنظمات حقوق الإنسان، الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني في نضاله العادل وانتزاع حقه المشروع باستعادة كامل أراضيه المغتصبة.

ودعا إلى تحرك دولي لحماية المدنيين والأطفال الفلسطينيين في القطاع، ومنع الكيان الصهيوني المتوحش من ارتكاب المزيد من المجازر المروعة.. لافتا إلى أن هذا الكيان يحظى بدعم غربي بقيادة أمريكا وبشكل عدواني لم يسبق له مثيل.

واستعرض المجلس تقرير هيئة التفتيش القضائي المتضمن نتائج الدورة التفتيشية الأولى على عدد من المحاكم الابتدائية والاستئنافية في أمانة العاصمة والمحافظات، ووجه وزارة العدل وهيئة التفتيش باتخاذ الإجراءات اللازمة لتلافي أي قصور كشفه التقرير في أقرب وقت.

وأقر المجلس تقرير الأداء السنوي للنيابة العامة للعام ١٤٤٤ هـ، ووجه بالعمل بالملاحظات الواردة على التقرير من الأمانة العامة وتلافي ذلك مستقبلا.

كما استعرض الدراسة الخاصة بمعالجة الوضع القضائي المترتب على القرار الجمهوري رقم (36) لسنة 2022م، بشأن استحداث بعض المديريات الجديدة في بعض المحافظات وفقا للقانون.

وناقش المجلس عددا من المواضيع المدرجة في جدول أعماله واتخذ بشأنها الإجراءات اللازمة، وأقر محضر اجتماعه السابق بعد إجراء بعض التعديلات عليه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top