وقفة احتجاجية للسلطة القضائية تنديدا باستهداف المستشفيات بغزة


وقفة احتجاجية للسلطة القضائية تنديدا باستهداف المستشفيات بغزة

صنعاء 3 ربيع آخر1445هـ/18 أكتوبر2023م

نظمت السلطة القضائية اليوم، وقفة احتجاجية تنديداً باستهداف العدوان الصهيوني للمستشفيات والكوادر الطبية في قطاع غزة وآخرها جريمة الإبادة الجماعية بالمستشفى الأهلي المعمداني.

وفي الوقفة أوضح امين عام مجلس القضاء الأعلى القاضي سعد هادي أن الجرائم المتواصلة بحق المدنيين وبينهم المئات من الأطفال والنساء   واستهداف البنية التحتية ومنع دخول الوقود والأدوية والبضائع وقطع الكهرباء يضاعف معاناة أهالي غزة في ظل استمرار الحصار المفروض على القطاع منذ أكثر من 16 عام ما يشكل ازمة إنسانية توجب  ان يتحد العالم للوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني .

واعتبر القاضي هادي في الوقفة التي حضرها رئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي احمد الشهاري ونائب رئيس المحكمة العليا القاضي الدكتور محمد الغشم ونائب وزير العدل  الدكتور إسماعيل الوزير  ان القضية الفلسطينية تمثل قضية الأمة العربية والإسلامية الكبرى والمحورية وتتطلب الاستعداد والجهوزية لنصرتها و الدفاع عنها بالمال والرجال والسلاح .

واستنكر المشاركون في الوقفة جرائم  الحرب والإبادة الجماعية التي ترتكبها  دولة الاحتلال الصهيوني  بحق المدنيين بقطاع غزة  والتي ترتقي إلى جرائم حرب مخالفة للقانون الدولي والإنساني  .

وادان البيان الصادر عن الوقفة الذي تلاه كبير الاختصاصين لشئون العلاقات والإعلام بوزارة العدل الدكتور إبراهيم زايد المواقف المخزية لبعض الأنظمة العربية ودول العالم التي  تخاذلت في نصرة الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لأبشع المجازر اليومية منذ ثمانية أيام  والتي تعتبر وفقا للتوصيف القانوني الدولي جريمة حرب ضد الإنسانية وإبادة وانتهاك صارخ لجميع المبادئ والقيم والقواعد والقوانين والأعراف الدولية.

واستنكر بأشد العبارات الجرائم البشعة بحق أبناء قطاع غزة خاصة والشعب الفلسطيني عامة مطالبا المجتمع الدولي والأمم المتحدة باتخاذ إجراءات فورية وفعالة لممارسة الضغط على الاحتلال الإسرائيلي لوقف أعماله الإجرامية في غزة وحماية المدنيين ومنع  المزيد من الخسائر في الأرواح وتقديم المساعدة الإنسانية العاجلة.

ودعا البيان شعوب الأمة الإسلامية والعالم إلى دعم  وتأييد عملية طوفان الأقصى والوقوف صفا واحدا مع الشعب الفلسطيني  وحقه في مقاومة الاحتلال والتصدي لاعتداءاته  وانتهاكاته المتكررة  لحقوق الفلسطينيين..كما دعا البيان إلى الخروج الجماهيري الكبير استنكارا وتنديدا وإدانة لجرائم العدو الإسرائيلي بحق سكان غزة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top