رئيس التفتيش القضائي يطلع على تسيير العدالة بعمران

 

 

التفتيش القضائي/سبأ

الثلاثاء، 23 ربيع الآخر 1445هـ

الموافق 07 نوفمبر 2023

 

ناقش لقاء قضائي موسع عقد بمحكمة استئناف محافظة عمران اليوم، برئاسة ، وضم رئيس محكمة الاستئناف القاضي عبدالكريم الشامي، عددا من المواضيع المتعلقة بسير الأداء للأجهزة القضائية بمحكمة الاستئناف والمحاكم الابتدائية في سبيل تحقيق العدالة والإنصاف بين الناس.

وتطرق اللقاء بحضور وكيل المحافظة محمد المتوكل ورؤساء الشعب الاستئنافية، إلى اهمية الارتقاء بمستوى الواقع القضائي وتمتين قواعده واسسه باعتباره المرجع والملاذ الوحيد والآمن في تحقيق العدل والمساواة وحماية وحفظ وصون الحقوق.

وفي اللقاء أكد رئيس التفتيش القضائي في كلمته التوجيهية اهمية الانجاز للمهام القضائية بمختلف جوانبها والبت في جميع القضايا المنظورة أمام الشعب الاستئنافية والمحاكم الابتدائية بما يضمن تحقيق العدالة.
وأشاد بالمستوى الجيد الذي وصل إليه الجهاز القضائي بمحكمة الاستئناف والمحاكم الابتدائية بعمران ويعد تطورا ملموسا.

ونوه الشهاري بأهمية انشاء عدد من الشعب الاستئنافية في سبيل التوسع والارتقاء بمستوى الانجاز وعدم تراكم القضايا وانجاز المتعثر منها.
فيما أشار رئيس محكمة الاستئناف، القاضي الشامي إلى أهم ملامح الانجاز الذي تحقق في جانب السلطة القضائية بالمحافظة ومنها انجاز جميع القضايا المتراكمة منذ أعوام سابقة.
ولفت إلى أن تعاون مجلس القضاء الأعلى في تحسين مستوى الاداء القضائي بمحافظة عمران كان له الأثر الإيجابي على مستوى الشعب الاستئنافية والمحاكم الابتدائية.
حضر اللقاء عضو هيئة التفتيش القاضي حسن زيد ومدير عام محكمة الاستئناف محمد الشمري والاداريين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top