مجلس القضاء يستمع إلى أحد القضاة بشأن الدعوى التأديبية المرفوعة ضده من هيئة التفتيش القضائي

إعلام التفتيش القضائي/سبأ
الإثنين، 29 ربيع الآخر 1445هـ الموافق 13 نوفمبر 2023

وقف مجلس القضاء الأعلى في اجتماعه اليوم، برئاسة رئيس المجلس القاضي أحمد يحيى المتوكل، دقيقة لقراءة الفاتحة على روح الفقيد القاضي الدكتور عبدالملك عبدالله الجنداري عضو المحكمة العليا مستشار المجلس الذي وافاه الأجل الجمعة الماضية بعد حياة حافلة بالعطاء.

وأشاد المجلس بمناقب الفقيد وأدواره القضائية في خدمة الوطن في العمل القضائي والقانوني فضلا عن إسهاماته في مجال التدريس والتأليف القانوني والقضائي، مؤكدا أن رحيله مثل خسارة للسلطة القضائية.

وخلال الاجتماع استمع المجلس إلى أحد القضاة بشأن الدعوى التأديبية المرفوعة ضده من هيئة التفتيش القضائي، واتخذ بشأن ذلك الإجراء اللازم وفقا للقانون..وفصل المجلس في عدد من التظلمات المقدمة من بعض القضاة طبقا للقانون.

واطلع المجلس على مذكرة وزير العدل بحكومة تصريف الأعمال بشأن التقرير الخاص بالأتمتة القضائية وعملية الربط الشبكي في جميع المحاكم خلال العامين الماضين ١٤٤٣ – ١٤٤٤ هـ..وأشاد المجلس بالجهود المبذولة، حاثا على ضرورة الاستدامة للربط الشبكي والعمل بالتوصيات الواردة على التقرير المقدمة من الأمانة العامة للمجلس.

كما اطلع على عدد من الطلبات المحالة من رئاسة الجمهورية بشأن إعادة النظر في الأحكام القضائية الصادرة بحق عدد من المتظلمين، واتخذ إزاءها القرارات المناسبة.
وناقش المجلس عدداً من المواضيع المدرجة في جدول أعماله، واتخذ بشأنها القرارات المناسبة، وأقر محضر اجتماعه السابق بعد إجراء بعض التعديلات عليه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top