قيادات السلطة القضائية تفتتح معرض صور الشهداء من منتسبيها وتزور ضريح الرئيس الصماد

 

إعلام التفتيش القضائي/سبأ
الأربعاء، 16 جمادى الأولى 1445هـ

الموافق 29 نوفمبر 2023م

افتتح رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد المتوكل، ومعه رئيس المحكمة العليا القاضي الدكتور عصام السماوي، ووزير العدل بحكومة تصريف الأعمال القاضي نبيل العزاني، ورئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي أحمد الشهاري، وأمين عام مجلس القضاء القاضي سعد هادي، اليوم، معرض صور شهداء السلطة القضائية في إطار إحياء ذكرى سنوية الشهيد.

وخلال الافتتاح أشار رئيس مجلس القضاء إلى أهمية إقامة المعرض لتخليد أدوار الشهداء ووفاء لدمائهم الطاهرة، والاقتداء بمآثرهم والسير على دربهم باعتبارهم مصدر فخر واعتزاز للسلطة القضائية والشعب اليمني.

وطاف رئيس المجلس بحضور نائب رئيس المحكمة العليا الدكتور محمد الغشم، ونائب وزير العدل الدكتور إسماعيل الوزير، والمحامي العام الأول القاضي عباس الجرافي، وعضوي مجلس القضاء القاضي عبدالله عجاج، والقاضي أحمد العقيدة ورئيس محكمة ونيابة استئناف الأمانة القاضي أحمد العزاني والقاضي أحمد أبو منصر وعدد من قيادات السلطة القضائية، بأجنحة المعرض، واطلعوا على صور الشهداء، وقرأوا الفاتحة على أرواحهم.. مؤكدين على أهمية الرعاية المستمرة لأسر الشهداء وذويهم وفاء لتضحياتهم.
إلى ذلك زار رئيس مجلس القضاء ومعه قيادات السلطة القضائية ضريح ومعرض صور الرئيس الشهيد صالح الصماد في ميدان السبعين.
وخلال الزيارة وضع رئيس مجلس القضاء ومعه عدد من قيادات أجهزة القضاء، إكليلاً من الزهور على ضريح الرئيس الشهيد الصماد ورفاقه، وقرأوا الفاتحة على أرواحهم الطاهرة.
وأشار القاضي المتوكل إلى أن الرئيس الشهيد الصماد، كان شخصية وطنية فريدة في التضحية والفداء تشبعت بمعاني العزة والكرامة، وكان لتضحياته ورفاقه وجميع الشهداء الفضل في تحقيق الانتصارات على أعداء اليمن والأمة.
وأوضح أن الرئيس الصماد كان يتمتع بروح جهادية عالية في جبهات القتال، فضلا عن مهامه العليا في إدارة شؤون الدولة.

من جانبه أشار وزير العدل بحكومة تصريف الأعمال، إلى أن زيارة قيادات السلطة القضائية لضريح الرئيس الصماد ورفاقه، يجسد الوفاء والعرفان للشهداء العظماء الذين لم يبخلوا على الوطن بأرواحهم.. مؤكدا أن الرئيس الشهيد سيظل حاضرا في قلوب اليمنيين.

كما زار رئيس مجلس القضاء ومعه عدد من قيادات السلطة القضائية، ضريحي الشهيدين حسن الملصي وناصر القوبري، وعددا من رياض ومعارض الشهداء في مديرية سنحان بمحافظة صنعاء.

 

وخلال الزيارة أشار رئيس مجلس القضاء، إلى أن الشهداء سيظلون رموزا وقدوة في التضحية كما سيظل الرئيس الصماد والشهداء العظماء خالدون في ذاكرة الأجيال تستلهم منهم معاني التضحية والفداء.

      
            
     

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top