مجلس القضاء يوافق على الدراسة المتعلقة بمعايير تقييم أعمال القضاة

إعلام التفتيش القضائي/سبأ

الإثنين، 05 جمادى الآخرة 1445هـ

الموافق 18 ديسمبر 2023م

استعرض مجلس القضاء الأعلى في اجتماعه اليوم، برئاسة القاضي أحمد يحيى المتوكل، الجوانب المتصلة بأعمال هيئة التفتيش القضائي، وعملية تقييم القضاة، وبما يسهم في تحسين جودة مخرجات أعمال التفتيش وتنفيذها.

ووافق المجلس على الدراسة المقدمة من اثنين من أعضائه، المتعلقة بوضع ضوابط ومعايير لتقييم كفاءة أعمال القضاة، وعملية اختيار المفتش القضائي في الهيئة، وذلك وفق معايير جديدة أكثر فاعلية، وكذا التقييم المصاحب لأعمال التفتيش الدوري.

وأحال المجلس أحد القضاة إلى المحاسبة، وإيقافه عن العمل، نظراً لارتكابه بعض المخالفات، وذلك بناء على الدعوى التأديبية المرفوعة من هيئة التفتيش القضائي. وفي الاجتماع فصل مجلس القضاء في عدد من التظلمات والطلبات المقدمة من بعض أعضاء السلطة القضائية وفقا للقانون.

واطلع المجلس على بعض التظلمات المحالة من مكتب رئاسة الجمهورية بشأن إعادة النظر في بعض الأحكام القضائية الصادرة بحق عدد من المتظلمين واتخذ بشأنها الإجراءات المناسبة.

أشاد مجلس القضاء الأعلى بالحشود الجماهيرية التي شهدتها العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات يوم الجمعة الماضية وأكدت ثبات موقف اليمن الرسمي والشعبي الداعم والمؤيد للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.

وأشار المجلس إلى أن الخروج الشعبي الواسع يُعبر عن التأييد الكامل للقوات المسلحة، وعملياتها المباركة في مساندة القضية الفلسطينية وأبناء غزة في مواجهة الكيان الصهيوني وعدوانه وحصاره الظالم على الشعب الفلسطيني.

وناقش المجلس عدداً من المواضيع المدرجة في جدول أعماله، ووجه باتخاذ الإجراءات اللازمة، وأقر محضره السابق بعد إجراء بعض التعديلات عليه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top