تفقد اختبارات القبول التحريرية للمتقدمين بالدفعة 25 بالمعهد العالي للقضاء

إعلام التفتيش القضائي/سبأ

السبت، 17 جمادى الآخرة 1445هـ

الموافق 30 ديسمبر 2023م

تفّقد وزير العدل في حكومة تصريف الأعمال – رئيس مجلس المعهد العالي للقضاء القاضي نبيل ناصر العزاني ومعه رئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي أحمد على الشهاري اليوم سير اختبارات القبول التحريرية للالتحاق بالدفعة الـ25 بالمعهد – دراسات عليا والدفعة الثانية – دبلوم جنائي أعضاء نيابة.

وخلال الزيارة ومعه ونائب عميد المعهد العالي للقضاء الدكتور يحيى الخزان، أوضح الوزير العزاني أن عدد المتقدمين للاختبارات التحريرية 505 متقدمين اجتازوا مرحلة الفحص الطبي، منهم 179 متقدماً بقسم الدراسات المتخصصة العليا و326 متقدماً في دبلوم العلوم الجنائية – قسم التأهيل المستمر.

وأشار إلى أن الاختبارات التحريرية تأتي ضمن إجراءات القبول والتسجيل بعد فحص ملفات المتقدمين وتطبيق الإجراءات اللازمة وفقاً لشروط القبول التي تم الإعلان عنها سابقا والمقرة من مجلس القضاء الأعلى طبقا للقوانين واللوائح المنظمة لذلك.

وأعرب وزير العدل بحكومة تصريف الأعمال عن الأمل في أن يكون من يتم قبولهم للدراسة في المعهد عقب صدور النتائج النهائية رفداً للمحاكم والنيابات بكوادر مؤهلة تساند السلطة القضائية في الاضطلاع بواجبها في حل النزاعات وحماية الحقوق.

ولفت إلى أهمية أن يكون الخريجون من المعهد العالي للقضاء قدوة في حياتهم وتصرفاتهم وأخلاقهم وعلمهم بما ينعكس بصورة إيجابية على السلطة القضائية ومخرجاتها العملية وبما يعزز من الثقة بالنظام القضائي.

وثمن القاضي العزاني اهتمام مجلسي القضاء الأعلى والمعهد العالي للقضاء بتذليل الصعوبات للطلاب وتسهيل إجراءات القبول والتسجيل وتنفيذ المنافسة العادلة بين المتقدمين وفقا للقانون والأنظمة واللوائح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top