عضو السياسي الأعلى الحوثي يفتتح المجمع القضائي بإصلاحية أمانة العاصمة

إعلام التفتيش القضائي/سبأ

 الأحد، 13 ديسمبر 2020م

افتتح عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي ومعه رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد المتوكل ونائب رئيس مجلس النواب عبد الرحمن الجماعي اليوم، المجمع القضائي بإصلاحية أمانة العاصمة البالغ تكلفته 35 مليون ريال.

وخلال الافتتاح، بحضور وزيري العدل القاضي الدكتور محمد الديلمي والداخلية اللواء عبد الكريم أمير الدين الحوثي ورئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي أحمد الشهاري، أكد محمد علي الحوثي، أن إنشاء مجمع قضائي جوار الإصلاحية المركزية بالأمانة يعد إنجازا مهما في سبيل تحقيق العدالة وتسهيل وتسريع إجراءات التقاضي والبت في قضايا المحتجزين.

وأشار إلى أن المجمع سيعمل على تحريك القضايا العالقة والقضايا المتراكمة بسبب ازدحام قاعات المحاكم ونقل السجناء من الإصلاحيات إلى المحاكم.. مبينا أن هناك محكمتين يتم تجهيزهما في الإصلاحيات المركزية وسيتم افتتاحهما قريبا.

ولفت عضو المجلس السياسي الأعلى، إلى أن المشروع جاء بعد جهود تشكر عليها وزارتي الداخلية والعدل، لتحقيق العدالة وكذا التسريع في النظر والفصل في القضايا المتعثرة.

وكان مدير المشاريع والأراضي والإسكان بالداخلية العميد المهندس محمد عبدالله عامر، قدم شرحاً حول المجمع القضائي الذي يتكون من خمس قاعات للمحاكمة ومكتبين للقضاة وأعضاء النيابة.

حضر الافتتاح رئيس مصلحة التأهيل والإصلاح بوزارة الداخلية اللواء عبدالله الهادي.

إلى ذلك سلّم وزير الداخلية عبد الكريم أمير الدين الحوثي، المجمع القضائي لوزير العدل القاضي الدكتور محمد الديلمي، بحضور مدير التخطيط والمشاريع بالمصلحة العميد المهندس محمد عطف الله ومدير الإصلاحية المركزية بالأمانة العميد محمد الماخذي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top