رئيس مجلس القضاء الأعلى يتفقد مشروع إعادة تأهيل مبنى المجمع القضائي في عمران

إعلام التفتيش القضائي/سبأ
الأحد، 10 رجب 1445هـ
الموافق 21 يناير 2024م

تفقد رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد المتوكل ووزير العدل في حكومة تصريف الأعمال القاضي نبيل العزاني و رئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي أحمد الشهاري ومحافظ عمران الدكتور فيصل جعمان، اليوم سير العمل في مشروع إعادة تأهيل مبنى المجمع القضائي بالمحافظة الذي دمره طيران العدوان الأمريكي السعودي في العام 2016م.

واستمعوا من رئيس محكمة الاستئناف القاضي عبدالكريم الشامي إلى شرح حول سير إعادة العمل حيث تم إنجاز الطابق الأول ويجري العمل في تأهيل الطابق الثاني.

موضحا أن المجمع القضائي الذي يضم أربعة طوابق يشمل عددا من قاعات المحاكمات لمختلف الشعب الاستئنافية والمكاتب القضائية ومرافق متعددة، مشيرا إلى تدمير مبنى سكن رئيس محكمة الاستئناف ومسجد المجمع.
وأكد أنه سيتم استكمال الترميمات والتأهيل لجميع الطوابق والمرافق العامة للمبنى بما يخدم الجهاز القضائي بالمحافظة.

وأشاد بجهود ودعم محافظ المحافظة لإعادة ترميم وتأهيل المجمع ومساهمة وزارة العدل في تطوير العمل القضائي واستقراره بما يخدم ترسيخ العدالة والإنصاف وتحقيق العدل والمساواة.
مبينا أن استهداف المجمع القضائي من قبل العدوان كان يسعى إلى اتلاف الأحكام القضائية والمستندات القانونية بغرض إثارة البلبلة .

فيما أشاد رئيس مجلس القضاء الأعلى ومرافقوه بمستوى الأعمال والإنجاز في المشروع الذي يلبي متطلبات العمل الإداري والوظيفي والقضائي على مستوى المحافظة.

رافقهم خلال الزيارة وكيل المحافظة محمد المتوكل ورئيس نيابة الاستئناف القاضي عبدالباري الوزير ومدير عام محكمة الاستئناف محمد الشمري ورؤساء وأعضاء الشُعب الاستئنافية والمحاكم الابتدائية بمدينة عمران والمديريات المجاورة.

 

     
————–
#هيئة_التفتيش_القضائي🇾🇪

للاشتراك بصفحاتنا الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي:

🔴 تليجرام
https://t.me/jia_gov_ye

🔴 واتسآب

https://chat.whatsapp.com/GEdw0FfXJT3B4L9J2TvjOL

🔴 فيسبوك

https://www.facebook.com/profile.php?id=61553964021425.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top