مناقشة سير العمل القضائي بمحافظة عمران

إعلام التفتيش القضائي/سبأ
الأحد، 10 رجب 1445هـ
الموافق 21 يناير 2024م

ناقش اجتماع بمحافظة عمران اليوم، برئاسة رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد المتوكل، سير العمل القضائي في المحاكم والنيابات الابتدائية والاستئنافية بالمحافظة.

واستعرض الاجتماع الذي ضم وزير العدل القاضي نبيل العزاني ورئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي أحمد الشهاري ومحافظ عمران الدكتور فيصل جعمان ، ورئيسي محكمة الاستئناف القاضي عبدالكريم الشامي ونيابة الاستئناف القاضي عبدالباري الوزير، ووكيل المحافظة محمد المتوكل ورؤساء وأعضاء الشعب الاستئنافية وعدد من المحاكم الابتدائية ووكلاء النيابة ورجال الضبط القضائي بالمحافظة، الصعوبات التي تواجه أعمال ومهام القضاء في المحاكم والنيابات والمعالجات الواجب اتخاذها لتجاوز المعوقات.

وشدد الاجتماع على ضرورة تنفيذ جميع الأحكام القضائية خصوصاً النهائية وغير القابلة للطعن بأية طريقة وتحمل المسؤولية الكاملة إزاء ذلك.

وأكد أن تنفيذ الأحكام القضائية ثمرة التقاضي وحصاد إنهاء المنازعات وإنجاز مهام القضاء وتنفيذها على الوجه المطلوب شرعاً وقانوناً وفق صلاحيات السلطة القضائية واستقلاليتها باعتبارها الحصن الحصين المنيع لحفظ وصون وحماية الممتلكات العامة والخاصة والأموال وغيرها.

وفي الاجتماع أشاد رئيس مجلس القضاء، بصمود رجال القضاء وثباتهم في أداء أعمالهم رغم قلة الإمكانيات والظروف الصعبة الناتجة عن العدوان والحصار.

وأكد أن العدل أساس بناء الدولة وقوتها، لافتاً إلى دور القضاة في ترسيخ قيم العدالة وانصاف الناس وإعادة الحقوق لأصحابها، مشدداً على ضرورة بذل المزيد من الجهود لترسيخ قيم العدالة والمساواة بين أفراد المجتمع والوقوف صفا واحد في مواجهة العدوان .

وثمن رئيس مجلس القضاء، جهود وأعمال السلطة القضائية بالمحافظة خلال الفترة الماضية في متابعة قضايا المواطنين رغم الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد جراء استمرار العدوان والحصار وتدمير البنية التحتية للقضاء .

كما أشاد بمستوى التنسيق بين السلطة المحلية بالمحافظة والسلطة القضائية ودعمها لتعزيز دورها في إرساء قيم العدالة والإنصاف بين أبناء المجتمع.

وأشار إلى حرص مجلس القضاء الأعلى على تلبية احتياجات المحاكم، موجها بسرعة الرفع بأهم الاحتياجات والصعوبات التي تواجهها لمعالجتها في إطار الإمكانات المتاحة .

فيما ثمن محافظ عمران حرص رئيس مجلس القضاء على تلمس أوضاع وهموم المحاكم والنيابات بالمحافظة والعمل على حلها، مؤكداً أن المرحلة الراهنة تستدعي تكاتف الجهود والعمل بروح الفريق الواحد لتخفيف معاناة المواطنين، مشيرا إلى استمرار التنسيق مع أجهزة القضاء.

من جانبه استعرض رئيس محكمة الاستئناف بالمحافظة، الصعوبات التي تعترض العمل القضائي والإجراءات التي يتم اتخاذها لمعالجتها، مبيناً أهمية استكمال أعمال تأهيل وترميم وتأثيث مبنى المجمع القضائي بالمحافظة.

وأوضح أن العمل يسير بوتيرة عالية لإنجاز قضايا المواطنين رغم الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد جراء استمرار العدوان والحصار، مثمناً تعاون مجلس القضاء الأعلى لتحسين مستوى الشعب الاستئنافية والمحاكم الابتدائية.

حضر الاجتماع مدير عام محكمة الاستئناف محمد الشمري وعدد من المسؤولين بالسلطة القضائية.

 

       

—————-
#هيئة_التفتيش_القضائي🇾🇪

للاشتراك بصفحاتنا الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي:

🔴 تليجرام
https://t.me/jia_gov_ye

🔴 واتسآب

https://chat.whatsapp.com/GEdw0FfXJT3B4L9J2TvjOL

🔴 فيسبوك

https://www.facebook.com/profile.php?id=61553964021425

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top