رئيس مجلس القضاء يطلع على أعمال فرق مشروع مسح بيانات أسر الشهداء

صنعاء/إعلام التفتيش القضائي/سبأ
17 رجب 1445هـ / 28 يناير 2024م
اطلع رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد يحيى المتوكل ومعه رئيس الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء طه جران اليوم على سير أعمال فرق مشروع المسح والتحقق والتحديث لبيانات أفراد أسر الشهداء والمفقودين، الذي تنفذه الهيئة في أمانة العاصمة ومختلف المحافظات.

واستمع القاضي المتوكل وجران من وكيل قطاع المعلومات في الهيئة محمد أبو طالب إلى شرح عن آلية تنفيذ المشروع وأعمال الفرق الميدانية التي تستمر 45 يوماً بالتعاون مع السلطة القضائية بغرض تحديث البيانات وتصحيحها.

وأشاد رئيس مجلس القضاء الأعلى خلال النزول الميداني إلى عدد من أسر الشهداء بجهود الهيئة في الاهتمام بأسر الشهداء والمفقودين ورعايتها وتنفيذ أعمال التحري لسلامة بيانات أسر الشهداء.

وأكد أنه تم توجيه رئيس التفتيش القضائي ووزير العدل بحكومة تصريف الأعمال والتعميم لكافة المحاكم للاهتمام والتعاون مع هيئة رعاية أسر الشهداء وسيتم تشكيل غرفة عمليات بالتنسيق مع الهيئة لمتابعة ومعالجة الإشكاليات في هذا الجانب.

وقال “سبق وتم توجيه أقلام التوثيق ومكاتب التوثيق والأمناء للاضطلاع بدورهم تجاه أسر الشهداء وما يقتضي العمل به، كأقل واجب نظير تضحيات الشهداء في الدفاع عن اليمن”.

بدوره أشار رئيس هيئة رعاية أسر الشهداء، إلى أن مشروع المسح والتحقق والتحديث يأتي لاستيفاء البيانات وتحديثها وتصحيحها واستكمال كافة الوثائق القانونية والثبوتية التي يترتب عليها تحسين الخدمات الصحية والاجتماعية والتربوية لأسر الشهداء.

وثمن دور السلطة القضائية في مساندة جهود الهيئة في تنفيذ مشروع المسح لما يترتب على ذلك من استحقاق وإعاشة.

ودعا جران أسر الشهداء إلى التعاون مع الفرق الميدانية وتجهيز الوثائق المتعلقة بالسلطة القضائية من خلال حصر الوراثة والوكالة وفيما يتعلق بالأحوال المدنية بتجهيز شهادات الميلاد والبطائق الشخصية بغرض إنجاز المشروع.

رافقهم خلال الزيارات مدير الشؤون القانونية في الهيئة نبيل هاشم الشامي ونائب مدير هيئة رعاية أسر الشهداء بأمانة العاصمة عبدالرحمن المهدي.

————————

#هيئة_التفتيش_القضائي🇾🇪

للاشتراك بصفحاتنا الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي:

🔴 تليجرام
https://t.me/jia_gov_ye

🔴 واتسآب

https://chat.whatsapp.com/GEdw0FfXJT3B4L9J2TvjOL

🔴 فيسبوك

https://www.facebook.com/profile.php?id=61553964021425

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top