السلطة القضائية تنظم فعالية بالذكرى السنوية للشهيد القائد

 

 

صنعاء/ إعلام  التفتيش القضائي/سبأ
الأربعاء، 27 رجب 1445هـ الموافق 07 فبراير 2024

نظمّت السلطة القضائية اليوم، فعالية خطابية بالذكرى السنوية للشهيد القائد السيد القائد حسين بدر الدين الحوثي رضوان الله عليه.

وفي الفعالية التي استهلت بقراءة الفاتحة على روح الشهيد القائد وكافة شهداء الوطن، أكد رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد يحيى المتوكل، أهمية إحياء هذه الذكرى لاستحضار معاني الوفاء والتضحية وإحياء القيم والمنهج الذي سار عليه السيد حسين بدر الدين الحوثي، حين تحرك في زمن الصمت والخضوع والهيمنة الأمريكية والصهيونية.

وأشار في الفعالية التي حضرها مفتي الديار اليمنية العلامة شمس الدين شرف الدين، ورئيس المحكمة العليا القاضي الدكتور عصام السماوي، ووزير العدل بحكومة تصريف الأعمال القاضي نبيل العزاني، والنائب العام القاضي الدكتور محمد الديلمي، ورئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي أحمد الشهاري، وأمين عام مجلس القضاء القاضي سعد هادي، ونائب وزير العدل الدكتور إسماعيل الوزير، إلى أن المشروع الجهادي للشهيد القائد خلال محطات حياته، وانطلاقه من واقع المنهج القرآني الذي كان له الأثر في تعزيز الصمود ومواجهة التحديات التي هدفت إلى اجهاض المشروع القرآني وتكريس واقع الذل والانكسار في أوساط الأمة.

وأشاد القاضي المتوكل، بمناقب الشهيد القائد وما اتصف به من علم وحكمة وبصيرة وصبر وشجاعة وقوة إيمان، وتجسد ذلك واقعا بنظرته للقرآن الكريم ورسم مساراً صحيحاً للأمة في مواجهة المستكبرين من خلال النصوص القرآنية التوجيهية.

ولفت إلى أن الشهيد القائد تصدى للمشروع الأمريكي الصهيوني مستشعراً مسؤوليته في تحذير الأمة من أعدائها ودعوتها للتحرر من الارتهان للإدارة الأمريكية من أجل أن تحيا أمة تسير على نهج المسيرة القرآنية بثوابتها الإيمانية واقعاً وسلوكاً.

وتطرق إلى ما تضمنه خطاب قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي أمس بهذه المناسبة وعظمة الموقف والتعاطي مع الأحداث الأخيرة في غزة وفلسطين المحتلة، ومواجهة العدوان الأمريكي الصهيوني بكل شجاعة حتى إيقاف العدوان على الأشقاء في قطاع غزة وفلسطين المحتلة.. مؤكدا أن الصمود الأسطوري للشعب اليمني والانتصارات التي حققها الأبطال على كافة المحاور تعكس القيم والمبادئ التي حملها الشهيد القائد.

وفي الفعالية التي حضرها عضو مجلس القضاء القاضي أحمد العقيدة، وعميد المعهد العالي للقضاء الدكتور محمد الشامي، والمحامي العام الأول القاضي عباس الجرافي، وأمين عام المحكمة العليا القاضي عبدالرزاق الاكحلي، أشار مفتي الديار اليمنية إلى أهم محطات في حياة الشهيد القائد وإسهاماته في نصرة الحق والدين ورفضه للظلم ومناصرته للمستضعفين.

وتطرق إلى حملة التضليل والشائعات التي استهدفت الشهيد القائد ورفاقه منذ انطلاق المشروع القرآني الذي حمله.. مؤكدا أن الواقع والأحداث المتتالية أثبتت صوابية الموقف ودوره في عزة الامة وبلوغها المكانة التي تليق بها.

ولفت العلامة شمس الدين إلى أهمية المضي وفق المشروع القرآني للنهوض بالأمة والوصول بها إلى بر الأمان.. حاثا الجميع على عدم الالتفات إلى ما يبثه أعداء الامة من افتراءات باطلة حول الجهاد بهدف التثبيط وترك الجهاد والرضوخ والاستسلام لأعداء الأمة.

تخللت الفعالية التي حضرها عدد من رؤساء وقضاة المحاكم الاستئنافية، ووكلاء ونواب وزارة العدل ومعهد القضاء وهيئة التفتيش القضائي، قصيدة عن مكانة ورمزية الشهيد القائد.

#هيئة_التفتيش_القضائي🇾🇪

للاشتراك بصفحاتنا الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي:

🔴 تليجرام
https://t.me/jia_gov_ye

🔴 واتسآب

https://chat.whatsapp.com/GEdw0FfXJT3B4L9J2TvjOL

🔴 فيسبوك

https://www.facebook.com/profile.php?id=61553964021425

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top